رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد حذرت من تساقط الأمطار.. فلماذا أشرقت الشمس اليوم؟

نشر
الجو المشمس بالقاهرة
الجو المشمس بالقاهرة

على عكس ما توقعه خبراء هيئة الأرصاد الجوية لسكان القاهرة الكبرى، اليوم الأربعاء، من تساقط الأمطار على فترات متقطعة، بنسبة تصل إلى 20 في المئة تقريبًا، تمتع أهالي العاصمة بجو مشمس، مائل للحرارة في بعض فترات النهار.

الأجواء المعتدلة التي شعر بها سكان القاهرة لم تكن سوء تقدير من خبراء الأرصاد الجوية، كما أوضح الدكتور على قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق وأستاذ المناخ بجامعة الزقازيق في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، موضحًا أن بعض المناطق الواقعة على حدود القاهرة، مثل مدينتي الشروق وبدر، شهدا تساقط بعض الأمطار الخفيفة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية - في بيان لها - أن البلاد ستشهد تساقط أمطار متوسطة إلى الغزيرة، اليوم، تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، وشمال الدلتا "مطروح، الإسكندرية، دمياط، بورسعيد، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية" على فترات متقطعة من 40: 50 في المئة تقريبا يصاحبها نشاط للرياح.

وحذر نائب هيئة الأرصاد السابق، سكان القاهرة من طقس أيام الجمعة والسبت والأحد القادمين، مشيرًا إلى أن أغلب مناطق القاهرة ستشهد من مساء الجمعة تساقط أمطار غزيرة، تزداد شدتها مع صباح يوم السبت، ليعاود تراجع قوتها مع صباح يوم الأحد.

أما عن درجة الحرارة، غدًا الخميس، في القاهرة والوجه البحري، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، ستكون 25 درجة نهارًا، وتنخفض إلى 17 درجة مساءً، والعظمى في السواحل الشمالية 24، والصغرى 18، أما بالنسبة لجنوب سيناء فتصل فيها درجة الحرارة العظمى إلى 28، والصغرى 20، والعظمى في شمال الصعيد 26، والصغرى 16، وتكون درجة الحرارة الأعلى بمدن جنوب الصعيد، حيث تصل العظمى 31، والصغرى 19.

وتابع أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، أن الأمطار القوية التي ستشهدها القاهرة بدءً من ليلة الجمعة لن تكون رعدية، نظرًا لانخفاض درجة الحرارة، موضحًا أن الأمطار الرعدية تكون مصحوبة بدرجات حرارة مرتفعة.

وأضاف قطب، أن الأمطار تظل تتساقط بشدة على السواحل الشمالية طوال الأسبوع القادم، والمدن الساحلية.

عاجل