رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية.. إقامة مشروعات صغيرة لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بدور الدولة وكافة أجهزتها، للتصدي للهجرة غير الشرعية في إطار مبادرة مراكب النجاة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وثمن محافظ الدقهلية دور وزارة الهجرة من خلال تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية وتقديم كافة أوجه الدعم المتنوعة للشباب ولأسرهم وتوعيتهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك خلال زيارة، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لحضور مؤتمر للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، استكمالًا للمبادرة الرئاسية “مراكب النجاة”.

وأكد المحافظ ضرورة عقد لقاءات موسعة مع الشباب لتوعيتهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتدريبهم على كيفية دخول سوق العمل وإقامة مشروعات صغيرة وإدارته من خلال تقديم قروض ميسرة.

ووجه مختار بضرورة اكتشاف المواهب من الشباب داخل القرى في مختلف المجالات الرياضية وتقديم كافة أوجه الدعم لهم من خلال تكثيف الأنشطة الرياضية ودعمها ماديا.

كما أكد المحافظ دور المجلس القومي للمرأة من خلال حملات التوعية للأسر في تلك القرى من خطر الهجرة غير الشرعية على أبنائهم وتعريض حياتهم للخطر وتدريبهم على بعض المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى بدء مناظرة مراكب نجاة الفعلي واتخاذ حزمة من إجراءات لتفعيله واستمرارها للتصدي للهجرة غير الشرعية ببعض قرى المحافظة.

حضر المؤتمر الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، وكلا من نواب البرلمان طارق عبدالهادي وحسن المير ووليد فرعون وأحمد الحديدي ووحيد فودة وولاء عبد الفتاح، ورئيس القومي للمرأة بالدقهلية وعدد من الأعضاء والدكتور سعد مكي وكيل صحة الدقهلية والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

جاء ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "مراكب النجاة" للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية للشباب من خلال قوافل التوعية بمخاطر تلك الهجرة وتوفير مشروعات صغيرة وفرص عمل، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

عاجل