رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأعلام والعمامة.. طلاب الأزهر بالدقهلية يستقبلون وزيرة الهجرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل طلاب معهد الشيخ مصطفى محمد عاضي الأزهري بقرية بساط كريم الدين، اليوم الأربعاء، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشؤون الهجرة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بأعلم مصر والعمامة، وذلك خلال زيارتها لحضور مؤتمر للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، استكمالًا للمبادرة الرئاسية “مراكب النجاة”.

وأكد المحافظ ضرورة عقد لقاءات موسعة مع الشباب لتوعيتهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتدريبهم على كيفية دخول سوق العمل وإقامة مشروعات صغيرة وإدارته من خلال تقديم قروض ميسره.

ووجه مختار بضرورة اكتشاف المواهب من الشباب داخل القرى في مختلف المجالات الرياضية وتقديم كافة أوجه الدعم لهم من خلال تكثيف الأنشطة الرياضية ودعمها ماديا.

وتستهدف المبادرة الرئاسية المحافظات الأكثر تصديرًا لتلك الظاهرة، مثل الدقهلية والشرقية والمنوفية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والفيوم، من خلال التوعية بمخاطرها ودعم الشباب بالقرى، وتسليط الضوء على الفرص البديلة الآمنة أمامهم.

ويشارك في الفعاليات المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، والذي يقدم دورات تدريبية مكثفة لشباب المحافظة حول التأهل لسوق العمل، وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة، والجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة، ممثل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وممثلة المجلس القومي للمرأة.

ومن المقرر أن تعقد السفيرة نبيلة مكرم لقاءات مع مجموعة من أهالي محافظة الدقهلية، لتوعيتهم بخطورة الهجرة غير الشرعية، واستعراض النماذج الناجحة لشباب المحافظة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.