رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عَظَّم شَهيدَك».. 8 سنوات على استشهاد البطل محمد مبروك

نشر
الشهيد محمد مبروك
الشهيد محمد مبروك

يحل، اليوم الأربعاء 17 نوفمبر، الذكرى الثامنة لاستشهاد البطل المقدم محمد مبروك، الضابط بقطاع الأمن الوطني، الذي اغتالته يد الغدر الإخوانية في مثل هذا اليوم من العام 2013.

والمقدم محمد مبروك، ولد عام 1974، ثم تخرج في كلية الشرطة عام 1995، والتحق بقطاع الأمن الوطني عام 1997 حتى مايو من العام 2011 ثم نقل إلى الأمن الوطني بمديرية أمن الجيزة حيث كان متزوجا، ولديه 3 أبناء هم: زياد، ومايا، وزينة.

واسم الشهيد محمد مبروك، ارتبط بالعديد من الملفات الهامة والأحداث التى وقعت فى البلاد فى أعقاب 25 يناير 2011، حيث كان الضابط المسئول عن ملف قضية التخابر ضد الوطن واقتحام السجون، والتى كان المتهم بها المعزول محمد مرسي، وعدد من جماعة الإخوان الإرهابية، وكان الشاهد الوحيد بهذه القضية.

والبطل الشهيد كان الشاهد أمام نيابة أمن الدولة في قضية التخابر الشهيرة؛ كما أشرف على تحريات هروب الرئيس المعزول محمد مرسي، وأتباعه من سجن وادي النطرون، وكذلك أحداث مكتب الإرشاد.

«مبروك» سجل مكالمات بين قيادات الإخوان وبعض القوى السياسية قبل يومين من ثورة 25 يناير دعوا فيها للتظاهر ضد الشرطة في عيدها، كما رصد بالمستندات مخطط التنظيمات الإرهابية لإسقاط الدولة المصرية بهدف الاستيلاء على الحكم.

وتمكن الشهيد «مبروك» من تقديم قيادات مكتب الإرشاد إلى المحاكمة بتهمة التخابر مع حماس، وكذلك رصد اتصالات تمت بين محمد مرسي، وأحمد عبدالعاطي، أحد قيادات تنظيم الإخوان أثناء تواجده في دولة تركيا.

التحقيقات، توصلت إلى أن تنظيم أنصار بيت المقدس سبق وحاول اغتيال الشهيد محمد مبروك، مرتين سابقتين، وباءت المحاولتان بالفشل.

«محمد مبروك»، كان أحد أبطال الشرطة الذين يسهرون الليالى الطويلة لحماية الوطن من الأعداء والمتربصين الذين سعوا لإسقاطه وتخريبه، ولكنهم دائما حائط منيع أمام كل تلك المحاولات التي تنتهي بالفشل أمام قوة وعزيمة رجال الشرطة الأوفياء الذي يبحثون دائما عن الشهادة في سبيل الوطن.

عاجل