رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء ليبيا الأسبق علي زيدان يترشح للانتخابات الرئاسية

نشر
على زيدان رئيس وزراء
على زيدان رئيس وزراء ليبيا الأسبق

تقدم رئيس وزراء ليبيا الأسبق، علي زيدان، يوم الأربعاء، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المرتقبة في البلاد 24 ديسمبر،  في مكتب الإدارة الانتخابية بالعاصمة طرابلس.

وقال زيدان - في تصريح صحفي - إن الانتخابات "هي المخرج للوطن مما يعانيه الآن"، مضيفا أنه في حال توليه السلطة، فإنه "مستعد للتنازل أو أي تغيير يؤدي لوفاق وطني بين جميع الأطراف".

وتابع: "نحن سعداء بأن تكون الديمقراطية في ليبيا اليوم بهذا النسق والترتيب والنظام"، موجها التحية إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وفريق عملها، على ما تقوم به من إجراءات ستحقق المأمول منها، وتجعل ليبيا تسير نحو السلام.

ويرى الباحث السياسي الهادي عبد الكريم، إنه من الجيد فتح المجال أمام الجميع للترشح، والمشاركة في هذا الاستحقاق المهم، فالهدف هو أن تكون إرادة الشعب ممثلة بشكل حقيقي، لتأتي سلطة منتخبة تعبر بالبلاد المرحلة الصعبة الحالية.

وأضاف عبد الكريم، أنه على النخبة والمثقفين، العمل على توعية المواطنين، وإمدادهم بالمعلومات والرؤية الصادقة، بما يمكنهم من الاختبار بين المرشحين، دون أن ينخدعوا بأي من البرامج أو الوعود البراقة، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية"، اليوم، الأربعاء، عبر موقعها على الإنترنت.

عاجل