رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليابان وأمريكا تجريان أول مناورة عسكرية مشتركة بمشاركة غواصات

نشر
تدريبات عسكرية يابانية
تدريبات عسكرية يابانية أمريكية مشتركة

أجرت غواصة تابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية تدريبات عسكرية مشتركة مع البحرية الأمريكية، في بحر الصين الجنوبي للمرة الأولى، في خطوة يقول المحللون إنها تهدف إلى تسليط الضوء على القدرات المتزايدة للبحريتين وسط تحركات الصين في المنطقة.

وقالت قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية - في بيان، حسب ما أوردته صحيفة"جابان تايمز" اليابانية، اليوم الأربعاء: إن "التدريبات ركزت على الحرب ضد الغواصات، وشملت واحدة من أكبر السفن الحربية اليابانية، وحاملة طائرات الهليكوبتر، ومدمرة وطائرة دورية"، بالإضافة إلى مدمرة أمريكية وطائرة دورية، في أول تدريبات مشتركة من هذا القبيل في بحر الصين الجنوبي.

ويقول المحللون إن الإعلان عن التدريبات كان يهدف إلى الإشارة إلى الشراكة الأمنية المتنامية بين الولايات المتحدة واليابان، وسط تحركات الصين العسكرية الحازمة بشكل متزايد في كل من بحر الصين الجنوبي والشرقي.

وورد أن التصدي للغواصات كان من بين التدريبات حيث تضمنت تعقب غواصة تحت الماء، ومن غير المعتاد الكشف عن أماكن وأنشطة الغواصات، لأن مهامها تتمثل في المراقبة والدوريات الخفية.
وتقول قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية إنها أول مرة تجري فيها اليابان والولايات المتحدة تدريبات مشتركة في بحر جنوب الصين بمشاركة غواصة.

عاجل