رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاسكندرية تعلن الحرب على إتاوات الكورنيش والشواطئ

نشر
كورنيش الاسكندرية
كورنيش الاسكندرية

وجه محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جميع الأجهزة التنفيذية، بضرورة التصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة لاستغلال المواطنين بالقوة، وفرض إكراميات أو مبالغ مالية على الشواطئ وممشى الكورنيش دون وجه حق، وإزالة كافة إشغالات الطريق المعيقة لحركة المارة على الكورنيش ورؤية البحر.
وأكد الشريف، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه لن يسمح باستغلال المواطن بأي شكل من الأشكال، وأن الكورنيش متنفس طبيعي للجميع، وليس من حق أي شخص منع المواطنين من التمتع به.
وشن رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جمال رشاد، والمستشار محمد سحلول، رئيس وحدة التدخل السريع في المحافظة، 9 حملات مكبرة خلال الأسبوعين الماضيين، لإزالة كافة التعديات على سور الكورنيش، وطرد من يقومون بفرض إتاوة على المواطنين مقابل جلوسهم على أسوار الكورنيش في 6 مناطق هي"كليوباترا، ولوران، وأبوالعباس، والانفوشي، والقلعة، والمكس".
من جانبه، أكد جمال رشاد، أن هذه الحملات، جاءت استجابة لشكاوى بعض المواطنين من قيام أشخاص بمنعهم من الجلوس على سور الكورنيش، وتأجير المقاعد لهم بشكل مغال فيه وغير مرخص، وافتراشهم الممشى بالاشغالات. 
وشدد على استعداد الإدارة الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم حول كل ما يختص بالشواطئ على أرقام الشكاوى التالية (٠١٢٨٩٢٥٢٦٦٨ /٠١٢٧٠٧٤٦٤٩٠)، مؤكدا أنه في حالة تلقى أي شكوى يتم التعامل معها فورا من قبل مفتشي الإدارة.

عاجل