رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة تتفقد مراكز تدريب الشباب ضمن مبادرة «مراكب النجاة» في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، برفقة الدكتور أيمن مختارأ محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، مراكز تدريب الشباب ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والقضاء عليها من خلال قوافل التوعية بمخاطر تلك الهجرة وتوفير مشروعات صغيره وفرص عمل، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وتستهدف المبادرة المحافظات الأكثر من حيث عدد المهاجرين غير الشرعيين مثل الدقهلية والشرقية والمنوفية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والفيوم.

وحضر أيضا الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، وأيمن موسى رئيس المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والنواب طارق عبدا لهادى ووحيد فودة وحسن المير ووليد فرعون وأحمد الحديدي وخالد الحداد ورضا غازي وولاء عبدالفتاح.

وناقشت الوزيرة، الشباب المشركين في التدريب، لمعرفة الخطط والمشاريع بعد التدريب وعن مدى إمكانية إفادة غيرهم لتقليل مخاطر الهجرة غير الشرعية

وقالت الوزيرة، إن المشاركة في إطلاق هذه المبادرة يأتي انطلاقا من حرص الوزارة على تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان في عهد الجمهورية الجديدة، وهو ما تدعمه المبادرة الرئاسية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية "مراكب النجاة" في المحافظات الأكثر تصديرًا لهذه الظاهرة.

وأضافت أنه كان يجب التوجه للعمل على تدريب وتأهيل الشباب ضمن مبادرة "مراكب النجاة" وفق احتياجات سوق العمل الخارجي لتوفير فرص بديلة آمنة للشباب، ويتم ذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المتخصصة في عمليات التدريب على الحرف والمهن المختلفة وبالرغم من جائحة كورونا إلا أننا نجحنا في تدريب عدد كبير من الشباب، على عدد من الحرف والمهن المهمة وأصبحوا مؤهلين لسوق العمل بمعايير عالمية، بالإضافة لدعم الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

عاجل