رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرض المشروعات الصغيرة من «جهاز المشروعات».. الشروط والأوراق

نشر
قرض المشروعات الصغيرة
قرض المشروعات الصغيرة أول خطوة نحو إقامة المشروع

بإمكان الراغبين في الحصول على قرض المشروعات الصغيرة، من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الآن، معرفة التفاصيل والشروط والأوراق الواجب توافرها للحصول على قرض المشروعات الصغيرة، حيث يبحث العديد من الشباب على قرض المشروعات الصغيرة لإقامة مشروع بديل للوظيفة، وهو ما يتولى الجهاز الذي ترأسه وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، تدبيره للراغبين في أسرع وقت ممكن.

إلى جانب البنوك، يوفر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قرض المشروعات الصغيرة، بعدة شروط، وتفاصيل نستعرضها فيما يلي، في إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء بغرض تعريفهم بالخدمات وكيفية الحصول عليها في أسرع وقت ممكن وبأقل كلفة.

القرض يوفر تمويلاً لإقامة المشروعات

قرض المشروعات الصغيرة من جهاز تنمية المشروعات

يوفر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة  والصغيرة ومتناهية الصغر، قروضاً للشباب الباحثين عن التمويل المناسب وبأقل عائد ممكن، لتمويل إقامة مشروعات تمثل عصب الاقتصاد المصري، وتدر كثير من الأرباح على القائمين عليها، سواء أكان ذلك للعملاء الجدد أو حتى الحاليين والسابقين لدى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على النحو المفصل أدناه:

تفاصيل قرض المشروعات الصغيرة

  • يوفر «جهاز تنمية المشروعات» قروضه شريطة توافر عدة اشتراطات أساسية أولها، تقديم ما يفيد أن يكون لدى المتقدم شركة بها 50 عاملاً ورأس مال 50 ألف جنيه.
  • تبدأ قيمة قرض المشروعات الصغيرة من جهاز تنمية المشروعات بـ10 آلاف جنيه، ويصل إلى 3 ملايين جنيه، متضمناً مبالغ تصل 5 ملايين جنيه في حال تمويل المشروعات الصناعية القائمة فعلاً.
  • تزيد قيمة قرض المشروعات الصغيرة لـ10 ملايين جنيه لكن بشرط أن يكون قرض المشروعات الصغيرة موجه لمشروع في النشاط الصناعي.
المشروع يمثل فرصة بديلة للوظيفة

مستندات الحصول على قرض المشروعات الصغيرة

يمكن الآن الحصول على قرض المشروعات الصغيرة إذا توفرت عدة مستندات لا يُمنح القرض بدونها، للمتقدم للحصول على القرض.

يطلب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أوراقاً لإتاحة قرض الـ40 ألف جنيه، بينما يطلب المزيد من الأوراق للقروض الأعلى في القيمة، وهي أوراق وإن اتفقت جميعها في الحصول على قرض المشروعات الصغيرة، تختلف تبعاً للتمويل المطلوب من قبل المتقدم للحصول على القرض.

  1. مستخرج حديث من السجل التجاري برأس مال 21 ألف جنيه للشركة.
  2. صورة البطاقة الضريبية.
  3. أصل عقد إيجار – تمليك مقر الشركة.
  4. إيصال مرافق حديث لمقر إقامة المتقدم للحصول على قرض المشروعات الصغيرة.
  5. صحيفة الحالة الجنائية والموقف من التجنيد.
  6. استيفاء إقرار يفيد عدم التوظف وعدم وجود مستحقات ضريبية.
  7. التمويل الخاص بـ قرض المشروعات الصغيرة متوفر بالتعاون مع عدة بنوك
يمكن الحصول على القرض في أسرع وقت مع توافر الشروط

يتيح جهاز تنمية المشروعات، فترات السماح والسداد للمتقدمين للحصول على قرض المشروعات الصغيرة، وفقاً لطبيعة كل مشروع، والمدة اللازمة لدوران رأس المال، والدراسة الائتمانية الخاصة بالمشروع، على أن يبلغ الحد الأقصى لمدة قرض المشروعات الصغيرة 5 سنوات، متضمنة فترة سماح بحد أقصى سنة واحدة لسداد العوائد.

ويوفر جهاز تنمية المشروعات للمتقدمين بهدف الحصول على قرض المشروعات الصغيرة، إتاحة هذه القروض من خلال البنوك التي يتعاون معها العاملة في السوق المحلية، وفي مقدمتها البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة، وتُعَد قدرة المشروع على تحقيق النجاح والاستمرارية بمثابة الضمان الأول للحصول على قرض المشروعات الصغيرة وما يستتبعه من الانتظام في سداد أعباء القرض (أقساط وعوائد).

عاجل