رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا في 24 ساعة| جميع اللقاحات المعتمدة متاحة في مصر.. 941 حالة إيجابية جديدة

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا وكان على رأسها ما:

941 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و69 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 288879 حتى الثلاثاء.

«الدواء» تعلن استخدام الباركود الدولي لجميع المستلزمات والأجهزة الطبية داخل مصر


أصدر رئيس هيئة الدواء، القرار رقم 499 لسنة 2021، بشأن استخدام الباركود الدولي للسلع (GTIN) لكل المستلزمات والأجهزة الطبية والكواشف المعملية التي يتم تداولها داخل جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار وضع قواعد بيانات دقيقة ودائمة التحديث للمستلزمات الطبية، وتماشياً مع توجهات الدولة المصرية نحو تطبيق سياسات التحول الرقمي، واتساقا مع رؤية مصر لعام 2030.

قصر العيني: جميع حالات المستشفى المصابة بالفيروس لم تتلقى لقاح كورونا.. فيديو

 شدد الدكتور عمرو الحديدي، أستاذ القلب والحالات الحرجة ومدير قصر العيني الفرنساوي، على ضرورة  الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا وإلا ستزيد أعداد الإصابات بالوباء بكثرة، وتزيد الحالات التي تحتاج مستشفيات، لافتا إلى أن فيروس كورونا مازال قادر على الانتشار.

انتهاء المرحلة الثانية من برنامج تدريب ممارسات التصنيع للعاملين بـ«القابضة للأدوية»

أعلنت هيئة الدواء المصرية، انتهاء المرحلة الثانية من برنامج الدعم الفني والتدريب على ممارسات التصنيع الجيد للعاملين بالمصانع التابعة للشركة القابضة للأدوية، الذي يأتي اتساقا مع توجهات الدولة في تنمية الموارد البشرية بشتى القطاعات ورؤية هيئة الدواء المصرية الخاصة بتطوير ودعم التصنيع الدوائي المحلي؛ وفقا للمعايير العالمية بمجال التصنيع الجيد، ودعما للشركات القابضة من أجل توطين صناعة الدواء المصرية.

مستشار الرئيس: مصر لم تصل لذروة الموجة الرابعة حتى الآن

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك احتياطي استراتيجي كافٍ من أجهزة التنفس الصناعي في مصر.

«المصل واللقاح»: منحنى الوفيات محصور على الفئة غير المطعمة ضد كورونا.. فيديو

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن لقاحات الفيروسات لا تحمي من الإصابة بدرجة عالية، ولكنها تحمي من المضاعفات بدرجة كبيرة جدًا والتي قد تتسبب في الوفاة، موضحا أن هذا ينطبق مع لقاحات كورونا والإنفلونزا الموسمية.

الصحة: مصر الدولة الوحيدة عالميا التي يوجد بها كل أنواع اللقاحات المعتمدة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر الدولة الوحيدة عالميًا التي يوجد بها كل أنواع اللقاح المعتمدة، إضافة إلى مصنع إنتاج في فاكسيرا.

عاجل