رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن «حياة كريمة».. إنشاء مجمع طبي ووحدة إسعاف بـ«الحسينية»| صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مركز طب الأسرة بقرية سعود بالحسينية، لمتابعة الأعمال الجارية لإنشاء المجمع الطبي بالقرية، ونسب تنفيذ الأعمال، والوقوف علي آخر المستجدات بها؛ وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وتم متابعة تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، من خلال الفرق الطبية بالعيادة المتنقلة المتمركزة بالمجمع الطبي، وتطعيم المواطنين والعاملين بالمشروع، وتسجيلهم على موقع التسجيل الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة، مع اتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم.

وأوضح وكيل صحة الشرقية، أن المجمع الطبي مقام على مساحة ٩٣٦م، ويتكون من ٣ طوابق لتقديم الخدمات الطبية المختلفة لأهالي القرية والمناطق المحيطة بها، وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال بالمشروع ٥٠%؛ بالإضافة إلى وحده إسعاف سيتم إنشاؤها على مساحه ٢٤٦م؛ وذلك لتلبية احتياجات الأهالي من هذا المرفق الحيوي، وسرعة تقديم الخدمات الإسعافية، الذي يأتي في إطار اهتمامات الدولة بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والارتقاء بالمنظومة الصحية بقرى الريف المصري.

وفي سياق متصل عقد المحافظ، بمشاركة وكيل وزارة الصحة لقاء حواري مع بعض الأهالي بقرية سعود، تم خلالها مناقشة أعمال التطوير والمشروعات الجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن المبادرة الرئاسية تمثل شهادة ميلاد جديدة للقرى، وتهدف إلى تحسين جوده حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لهم، وتمكينهم من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وخلق حاله من الثقة بين المواطن والدولة التي أخذت علي عاتقها النهوض بالريف المصري، وتحسين الظروف المعيشية لقاطنيه.

ومن جانبه قال وكيل صحة الشرقية، إنه جارٍ تطوير شامل، ورفع كفاءة ٢٥ منفذا طبيا بالحسينية، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لافتا إلى أن تكلفة المشروعات الصحية، وتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة خلال العام الماضي تخطت أكثر من نصف مليار جنيه.