رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| مبادرة لخفض أسعار السلع في أسوان لمواجهة آثار السيول

نشر
بضائع وزارة التموين
بضائع وزارة التموين تصل محافظة أسوان

شكَّلت الغرفة التجارية في أسوان، غرفة عمليات لمتابعة حالة السوق بالمحافظة بشكل يومي؛ للحفاظ على التوازن في ظل حالة المناخ والسيول والأمطار التي شهدتها المحافظة.

وكشف محمد أبو القاسم رئيس الغرفة التجارية لأسوان فى تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز» أنه على الرغم من صعوبة الطقس، فإن التجار لديهم إصرار كبير على استمرار فتح محلاتهم لتلبية متطلبات المواطنين، وستعد كل غرفة تقارير حول هذا الشأن لرفعها إلى مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية.

مساندة المواطنين بإطلاق مبادرة لخفض الأسعار

وأشاد أبو القاسم، بأداء وزارة التموين والتجارية الداخلية ومحافظة أسوان في الحفاظ على ضبط السوق ومساندة المواطنين بإطلاق مبادرة لخفض الأسعار، مشيرا إلى تنوع طرق مبادرة خفض الأسعار سواء من خلال وفرة المعروض، وكذلك من خلال إمداد وزارة التموين بالسلع والمنتجات وبأسعار الجملة أو بعمل عروض على السلع؛ بما يساهم في تنشيط المبيعات، وبذلك يستفيد التجار والمواطنين.

مساندة المواطنين بإطلاق مبادرة لخفض الأسعار

وقال أبو القاسم، إنه كلف مجلس إدارة الغرفة، رسميا منذ بداية السيول، بالتعاون مع الجهات المعنية بحصر الأضرار الناجمة عن  السيول فيما يتعلق بمنتسبيها في القطاعات المختلفة، ووضع مقترحاتها حول الأزمة ورفعها إلى الاتحاد لمناقشتها بشكل موسع وقانوني.

حجم المخزون من السلع داخل السوق الأسواني

ولفت إلى عدم وجود أي شكاوى من تعرض الأسواق لأى نقص فى السلع والمنتجات، لافتا إلى أن غرفة عمليات المتابعة ترصد بشكل دقيق حجم المخزون من السلع داخل السوق الأسواني.

حجم المخزون من السلع داخل السوق الأسواني

وقامت ‏الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية بالتعاون مع مديرية التموين بالمحافظة، بتسيير عدد 6 سيارات متنقلة بالأماكن التي تضررت من ‏السيول بأسوان بمناطق (أبو الريش - وكومبو- وغرب دراو- ومنطقة الشلال - المنطقة الأولى بالرعاية)، لتوفير السلع ‏الغذائية للمواطنين بتلك الأماكن بتخفيضات كبيرة.

توفير كل احتياجات المواطنين في ‏تلك الأماكن

وأضاف رئيس الغرفة التجارية، أن الشركة المصرية لتجارة ‏الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف ترسل عدد من السيارات أيضا لتوفير كل احتياجات المواطنين في ‏تلك الأماكن من السلع، مشيرا إلى وجود تنسيق كامل بين‏ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان في هذا ‏الأمر.

توفير كل احتياجات المواطنين في ‏تلك الأماكن


 

عاجل