رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قيس سعيد يتهم أطرافا بالاستغلال السياسي للأوضاع الراهنة في تونس

نشر
الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

اتهم الرئيس التونسي، قيس سعيد، بعض الأطراف بـ"استغلال الأوضاع الراهنة للاستفادة منها سياسيا"، موجهًا خلال استقباله وزير الداخلية التونسي، بـ"ضرورة تطبيق القانون على الجميع دون استثناء".

على جانب أخر احتشد سكان مدينة الكرم بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس، اليوم الثلاثاء، حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز" الإخباري، للمطالبة بإقالة رئيس البلدية الإخواني فتحي العيوني، بسبب استمرار الانتهاكات الخاصة بتحويل مراكز حيوية إلى أوكار لصناعة التطرف، على حد تعبيرهم.

وطالب المواطنون الغاضبون برفع الغطاء السياسي عن القيادات الإخوانية في المجالس البلدية، وتطهيرها من القيادات الفاسدة، في إطار الإجراءات الاستثنائية التي أقرها الرئيس التونسي قيس سعيد لتطهير كافة المؤسسات.

وكشفت مصادر قضائية تونسية تفاصيل جديدة عن حجز بعض الوثائق التي تتعلق بشبهات فساد في المجالس البلدية بعدة مناطق بالبلاد، مع فتح تحقيقات عاجلة في اتهامات للقائمين عليها بشأن شبهات فساد مالي وسياسي، ورصد تجاوزات تمت بغرض تحقيق أجندات لها علاقة بقوى سياسية متطرفة.

وقالت المصادر في تصريح لـ"سكاي نيوز عربية"، إن شبهات الفساد تحوم حول قيادات بارزة في المحليات، بعضها ينتمي إلى حركة النهضة الإخوانية، وأحزاب أخرى كانت متحالفة معها، سيتم الفصل فيها قضائيا ومن خلال محكمة مكافحة الفساد في البلاد خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى تورط بعض القيادات في تلقي تمويلات أجنبية والعمل لصالح ولاءات خارجية.

عاجل