رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخصيص وحدات سكنية بـ«العلاقي» لمتضرري السيول بأسوان

نشر
السيول في أسوان
السيول في أسوان

صرح محافظ أسوان، أشرف عطية، أن الوحدات السكنية بمنطقة العلاقي بمدينة أسوان، تضم 612 وحدة، سيتم تخصيص جزء منها كإيواء عاجل للأسر المتضررة من السيول، التي تعرضت لها مدينة أسوان مؤخرًا. 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، منطقة العلاقي بمدينة أسوان، ورافقه خلال الجولة نائب المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد، ومسئولي الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني.
 

وقال المحافظ -في بيان- إنه تم تجهيز الوحدات السكنية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني بالأثاث والأجهزة والمستلزمات المنزلية والمفروشات لاستقبال المواطنين الذين لهم رغبة الإقامة بهذه الوحدات، لحين انتهاء الترميمات أو الإنشاءات لمنازلهم التي تعرضت للانهيار الجزئي أو الكلي. 
 

وفي سياق متصل، أفاد البيان بأن المحافظ تفقد الخدمات المتنقلة من العيادة الطبية، والسلع الغذائية التابعة للشركة المصرية بوزارة التموين، المخصصة للمتضررين من الأهالي.
 

وشملت الجولة تفقد المنطقة الخدمية بمنطقة العلاقي، التي تضم مكتب بريد ووحدة صحية ودار مناسبات ومسجد ومخبز، علاوة على سوق تجاري يضم 8 محلات، وأثناء لقائه ببعض الأسر المتضررة استجاب محافظ أسوان لمطالبهم.
 

وأعطى المحافظ توجيهاته للارتقاء بمستوى المرافق العامة، وجودة الخدمات الجماهيرية المقدمة لهم، خاصة في قطاع الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، بدعم من الجهاز المركزي للتعمير، بالإضافة إلى مد خطوط الاتصالات والإنترنت لهذه المنطقة السكنية، وكذا قيام لجنة من إدارة البيئة لمراجعة الضوابط اللازمة لمنع التلوث البيئي من المدفن المحكوم للمخلفات؛ سعيا لتحويل هذا التجمع إلى مجتمع عمراني متكامل جاذب للسكان.

عاجل