رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«6 مباريات بدون هزيمة».. رحلة منتخب مصر في تصفيات المونديال

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نجح منتخب مصر بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر؛ بعد فوزه على الجابون بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "برج العرب"؛ ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

بادر منتخب مصر بالتسجيل عن طريق محمد مجدي أفشة" في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء، وتعادل ألفينيا لمنتخب الجابون في الدقيقة 54، قبل أن يسجل يوهان أوبيانج مدافع منتخب الجابون هدف المنتخب المصري الثاني "خطأ في مرماه" بالدقيقة 75 من عمر المباراة.

ونجح منتخب مصر في إنهاء مشواره بدور المجموعات محافظا على سجله الخالي من الهزائم؛ بعدما تمكن من تحقيق الفوز في 4 مباريات وهي أنجولا وليبيا ذهابا وإيابا والجابون بمصر، وتعادل في مباراتين بالتصفيات أمام أنجولا والجابون في أرضهما.

وتأهل الفراعنة للدور الأخير لتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم؛ بعدما ضمنوا صدارة المجموعة عقب تعادله مع أنجولا في الجولة السابقة.

وتنص لائحة المسابقات الكاف على أن  متصدر المجموعة فقط هو من سيصعد إلى المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة للمونديال؛ حيث يواجه أحد متصدري المجموعات التسعة الأخرى بدور المجموعات في مباراتي ذهاب وعودة لحجز بطاقة الصعود لكأس العالم.

عاجل