رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باستثاء «النذور».. وزير الأوقاف يأمر برفع أي صناديق في المساجد خلال 24 ساعة

نشر
صناديق التبرعات
صناديق التبرعات

شدد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، على جميع المديريات برفع أي صناديق متبقية سواء في مكان خدمة حفظ الأحذية عند أبواب المساجد أو عند دورات المياه أو غيرها في جميع المساجد.

ونوه الوزير، في تصريحات صحفية، بضرورة تنفيذ ذلك خلال 24 ساعة، بحيث لا يبقى سوى صناديق النذور الرسمية المقررة وفق البيان المرفق، وبأنه ما سوى هذه الصناديق في جميع المساجد يعد مخالفة جسيمة.

وحذر الوزير جميع العاملين بالمساجد من تقاضي أو طلب أو أخذ أية مبالغ تحت أي مسمى من رواد المساجد، وبخاصة خدمات حفظ الأحذية بالمساجد الكبرى، وكذلك خدمات دورات المياه، حيث إن العامل يقوم بأداء واجبه الوظيفي، منبها على ضرورة أن يقوموا بأداء واجبهم الوظيفي وفق ما يكلفون به.

وقال إنه في حالة تطوع أي من الناس للمعاونة في خدمة بيوت الله (عز وجل) فإنه يفعل ذلك احتسابا لوجه الله (عز وجل)، مشددا على أن الوزارة ستتخذ إجراءات رادعة تجاه من يخالف ذلك.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستقوم بإثابة أو مكافأة العمال المتميزين الجادين في خدمة بيوت الله (عز وجل) وأداء واجبهم الوظيفي من العاملين في المساجد الكبرى كمساجد آل البيت وغيرها من المساجد الكبرى وفق ظروف العمل وجهد العامل.
 

عاجل