رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية ترفع الطوارئ استعدادا للأمطار الغزيرة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إنه جرى رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية؛ للتعامل مع عدم استقرار الأحوال الجوية، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة وخفيفة على مناطق متفرقة بنطاق المحافظة. 
ووجه المحافظ - في تصريح اليوم الثلاثاء - رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسؤولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع ورصد أية حالات طارئة؛ تجنبًا لحدوث أية مشكلات في أية منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية، منوهًا بأن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار. 
من جهته، أكد رئيس شركة الصرف الصحي بالمحافظة محمود نافع أنه جرى رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة خاصة بالأماكن الساخنة بدءًا من صباح اليوم ولحين انتهاء حالة الطقس السيئ، بالإضافة لمتابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف على مدار الساعة.
وأشار إلى التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيئ بـ48 ساعة.
وعلى صعيد آخر، كلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء بضرورة مواصلة حملات الرقابة على الأسواق ومحال الجزارة والمصانع والمنشآت التجارية والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية للتصدي لأية مخالفات حفاظا على صحة المواطنين. 
وذكرت المحافظة - في بيان اليوم - أن حي غرب الإسكندرية شن حملة مكبرة تضمنت المرور على المحال والمنشآت التجارية لفرض الانضباط وردع المخالفين، ومتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ووجود حاويات لجمع النفايات أمام كل محل، وإتباع الاشتراطات الصحية والبيئية وحيازة شهادات صحية.
وأوضحت أنه تم تحصيل غرامات فورية من المخالفين، وغلق منشأتين، وتحرير 50 محضرًا بمخالفات شملت رصدًا بيئيًا وأمنًا صناعيًا وصحة وصيدلة وتموين وشؤون بيئة، كما تم التحفظ على 24 حالة إشغال متنوع، وتحرير محاضر لسوء بيئة العمل، وإنذارات لتوفيق الأوضاع البيئية، فضلًا عن سحب عينات مواد غذائية لفحصها من قِبل مراقبة الأغذية والتفتيش على الصيدليات.

عاجل