رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ثاني أيام تطبيق قرار «الوزراء».. الجامعات تواصل تقديم خدمة تلقي اللقاح

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، استمرار الجامعات في تقديم خدمة تلقي اللقاح لكافة منتسبيها، وكذلك توفير الخدمة لغير التابعين لها خلال المرحلة القادمة.

جاء ذلك بينما تواصل الجامعات الحكومية، اليوم الثلاثاء، ثاني أيام  تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021م بشأن حظر دخول العاملين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب لحرم الجامعة، لمن لم يتلق أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مع استثناء  حالة وجود عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر ذلك أسبوعيًا.

وشدد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، على ضرورة استمرار التنسيق والمتابعة المشتركة بين وزارتي التعليم العالي والصحة، في استكمال خطة تطعيم المواطنين.

وأشار عبدالغفار خلال اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إلى توافر اللقاحات المُضادة لفيروس كورونا المُستجد (كوفيد - 19).

وأشار الوزير، إلى توفير المزيد من مراكز التطعيم الثابتة والمُتنقلة وتسهيل حصول المواطنين على اللقاح، وكذلك التنسيق في توفير أماكن العزل والعناية المركزة وخدمات الطوارئ اللازمة لمتابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا.
 

عاجل