رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيوط.. حملة قومية ثالثة لتحصين 80% من الثروة الحيوانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ممدوح بداري مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط، إن انطلاق الحملة القومية الثالثة لتحصين الثروة الحيوانية بالمحافظة، يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضوررة تنمية والحفاظ على الثروة الحيوانية ومكافحة الأمراض المتوطنة في مصر مثل الحمى القلاعية، حيث يتم تحصين الحيوانات ضدها 3 مرات في العام كل 4 شهور.

وأضاف بداري - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الثلاثاء، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى- أن اليوم شهد بداية الحملة الثالثة تحت رعاية اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، حيث تشمل الحملة جميع المراكز والقرى، بواقع 11 مركزا: "كل مدير إدارة يقوم بعمل برنامج تحضيري خلال فترة الحملة التي تمتد لشهر أو شهر ونصف حتى يتم استهداف نحو 80 في المئة، من الثروة الحيوانية التابعة لمركزه".

وتابع: "بنروح للفلاح لحد بيته، لأن مرض الحمى القلاعية من الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان، ولو مش خايف على نفسك خاف على بيتك وأولادك".

وأشار إلى أن اللقاحات معدة في معامل رسمية مدعمة من قبل الدولة المصرية، حيث تبلغ تكلفتها 19.5 جنيه للحيوانات الكبيرة و9.25 جنيه للحيوانات الصغيرة، وفي حالة الحصول على التطعيم خارج الحملة فإن الحد الأدنى لتكلفة الجرعة سيقدر بنحو 40 جنيه.

عاجل