رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف موعد التقلبات الجوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد استمرارا للأجواء الخريفية، وانخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، موضحة أن الطقس خلال ساعات النهار يكون معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وأضافت غانم-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"-  أنه فور غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة حيث يكون الطقس لطيف فى أول ساعات الليل، و لكن فى الساعات المتأخرة من الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ و يكون الطقس مائل للبرودة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن متوسط درجات الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد تتراوح ما بين 25 إلى 26 درجة مئوية، والقاهرة الكبرى  26 درجة مئوية بينما محافظات شمال الصعيد 27 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد 29 درجة مئوية.

ونوهت بأن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم تكونت الشبورة المائية فى الصباح الباكر، وفى الساعات المتأخرة من الليل على الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، ولكن بدأت الرؤية تتحسن مع سطوع أشعة الشمس.

وتابعت: " من المتوقع اليوم أن يكون هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على بعض المناطق من شمال البلد ويصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق  من السواحل الشمالية الغربية، لافتة إلى أن هناك حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "سيكون هناك انخفاض ملموس فى درجات الحرارة يصاحبها نشاط للرياح، وأمطار متفاوتة الشدة".

عاجل