رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية للسفير الفرنسي: نستهدف تحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد المصري

نشر
وزير المالية والسفير
وزير المالية والسفير الفرنسي بالقاهرة

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إنه سيتم التوسع فى برنامج الطروحات للشركات بالبورصة، خلال الأشهر المقبلة، لتوسيع قاعدة ملكية هذه الشركات، وإتاحة المزيد من الفرص للقطاع الخاص للمشاركة فى مجالات عملها.

واستعرض وزير المالية، فى لقائه بالسفير الفرنسي بالقاهرة مارك باريتي، التطور الإيجابي لمؤشرات الدين الخارجي وخطط الدولة لتحقيق معدلات نمو مستدامة تتراوح من 6 في المئة إلى 7 في المئة، خلال السنوات المقبلة، تحقيقًا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن الحكومة تمضى بخطى ثابتة في تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية؛ باعتباره امتدادًا لما حققناه من نجاح في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، انعكس إيجابيًا فى مؤشرات الأداء المالي والاقتصادي، على نحو أشادت به مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية.

ولفت إلى أننا نستهدف تحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد المصري، من خلال تنمية القطاعات الحيوية، مثل الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات؛ بما يسهم في استمرار دوران عجلة الإنتاج وتشجيع الصناعة الوطنية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص العمل.

عاجل