رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مجلس النواب يواصل جلساته العامة.. ومصر تواجه الجابون بتصفيات المونديال

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يعقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل افتراضية تحت عنوان "تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة على استطلاعات الرأي العام"، وتأتى الورشة في إطار سعى المركز نحو إثراء بيئة العمل البحثي والأكاديمي بالمناقشات والفعاليات البناءة في الموضوعات المختلفة، فضلاً عن دوره في إعداد وتنفيذ استطلاعات الرأي العام التي تستخدم في دعم اتخاذ القرار بمختلف القضايا.

فيما يواصل مجلس النواب جلساته العامة اليوم لاستكمال جدول الأعمال، وكان المجلس وافق خلال جلسة أمس نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة كما وافق مجلس النواب على مجموع مواد مشروع قانون المالية العامة الموحد المقدم من الحكومة.

بينما قررت وزارة الداخلية التصريح لجميع النزيلات بزيارة استثنائية بدءا من اليوم وحتى يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر المقبل، مع تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية المتًبعة بكافة قطاعات الوزارة، وذلك بمناسبة حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة. 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث. 

وتعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم، ندوة تحت عنوان "التسامح ونشر ثقافة السلام"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتسامح الذي يوافق 16 نوفمبر من كل عام. تتناول الندوة عدة محاور تتعلق بأهمية السلام في تعزيز العيش المشترك، والتسامح من منظور الأديان السماوية، ودور الإعلام والمجتمع المدني في تعزيز قيم التسامح.

كما يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، معرض الملتقى الثامن لأكاديمية "فيوتشر تالنت"، في السادسة مساءً، بقاعة زياد بكير بالأوبرا، وفي السابعة يفتتح رئيس الأوبرا معرضا تشكيليا تحت عنوان "حابي الحياة" للفنان حسين نوح، بقاعة صلاح طاهر للفنون بالأوبرا.

فيما يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم، مواجهة أخيرة أمام نظيره الجابوني، على استاد برج العرب، في ختام مباريات المجموعة السادسة من تصفيات مونديال 2022، في مباراة "تحصيل حاصل"، تكمن أهميتها في ضرورة فوز الفراعنة على أمل الدخول في التصنيف الأول لمنتخبات إفريقيا.

عاجل