رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 946 إصابة و68 وفاة.. وتطعيم 40 مليون مواطن ضد الفيروس قبل نهاية العام

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: لا شكاوى من تطبيق قرار منع الموظفين غير الملقحين من دخول مقار عملهم

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن ما رصدناه اليوم، من خلال المشاهدة العينية لتنفيذ قرار منع دخول الموظفين غير الملقحين للهيئات الحكومية، أنه كان هناك سهولة في التطبيق، بالإضافة إلى أنه لم يكن هناك تزاحم، أو شكاوى من الزملاء الموظفين في الدخول إلى مقار العمل.

تسجيل 946 إصابة جديدة بفيروس كورونا و68 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 288114 حتى اليوم.

الخشت يحذر من التهاون في منع دخول غير المطعمين ضد كورونا لجامعة القاهرة

حذر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، من التهاون في تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم السماح للطلاب والعاملين بدخول الجامعة، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل (PCR) قبل السماح لهم بالدخول.

تاج الدين: لم نتجاوز ذروة الموجة الرابعة و10% من الإصابات تتلقى العلاج بالمستشفيات

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر لم تتخطَ ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية أصبحت تتمتع بخبرة كبيرة في بروتوكولات علاج كورونا.

تاج الدين: نستهدف تطعيم 40 مليون مواطن مصري ضد كورونا قبل نهاية العام

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الدولة المصرية تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن مصري ضد فيروس كورونا المستجد قبل نهاية العام الحالي، مع الوضع في الاعتبار أن مصر بلد شابة، وتشكل الأعمار التي تقل عن 18 سنة نسبة كبيرة من عدد السكان.

تاج الدين: مصر أنفقت 450 مليون دولار لشراء لقاحات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الفترة البينية للجرعتين الأولى والثانية للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد 3 أسابيع عدا لقاح جونسون أند جونسون الذي يتم الحصول عليه بجرعة واحدة فقط.

«التنمية المحلية» تكشف مصير الموظفين رافضي تلقي لقاح كورونا

بدأت الهيئات والمؤسسات والجامعات، داخل الدولة، اليوم، الإثنين، في تنفيذ قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمنع دخول غير المطعمين للجهات، أو تقديم ما تحليل كورونا، وذلك في إطار سياسة الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

بداية من ديسمبر.. لقاح كورونا شرط الحصول على الخدمات بالمؤسسات الحكومية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم اليوم تطبيق قرار مجلس الوزراء بعدم دخول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والعاملين في كافة الهيئات والمؤسسات دون إثبات تلقيهم لقاح كورونا.

«التنمية المحلية» تكشف موقف الموظفين الحاصلين على جرعة واحدة من لقاح كورونا.. فيديو

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة أرسلت قائمة بأسماء الموظفين الذين لم يحصلوا على اللقاح بالمحافظات، لتوفير الجرعات لهم.

عاجل