رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق حملة التحصين ضد «الحمى القلاعية والوادي المتصدع» بأسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق اليوم الثلاثاء، في أسيوط، الحملة القومية الثالثة لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع، في ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها.

وشدد محافظ أسيوط، عصام سعد على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، فضلاً عن ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية للوقاية من مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، مشيدًا بتلك الحملات القومية التي تساهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة وصحة وسلامة المواطنين معلنًا دعمه الكامل للحملة.

ووجه سعد رؤساء الوحدات المحلية بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها، مناشدًا المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور ممدوح بداري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، أن المديرية استعدت للحملة القومية الثالثة لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية بالتنسيق مع الوحدة المحلية والأجهزة التنفيذية.

وأكد أنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية للقرى للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية.