رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصة فتاة جامعية تعشق تصوير الطبيعة وتحلم بالوصول للعالمية

نشر
صورة من الطبيعة
صورة من الطبيعة

هناك.. في الجنوب.. في الوادي الجديد.. تلك البقعة الغنية بجمال الطبيعة، حيث رمال ناعمة تلمع كالذهب تحت سطوة الشمس، وسماء صافية على مدد الشوف، تعيش رانيا مدحت محمد إبراهيم، الفتاة العشرينية التي تدرس في الفرقة الثالثة كلية التربية جامعة الوادي الجديد، قسم البيولوجي، وتتمنى احتراف التصوير، بعد أن حصلت أخيرًا على كاميرا تلتقط بها الفرحة في عيون البشر، والخلود على جدران المباني الأثرية، ومشاعر الحب حين تهاجم القلوب. 

عبر "إنستجرام" تشارك رانيا متابعيها بصورها الجديدة التي تلقى تفاعلًا شجعها على أن تواصل مشوارها في عالم التصوير والتي ساعدتها في إخراج أجمل اللقطات.

في هذا التقرير تحكي رانيا إبراهيم لموقع "مستقبل وطن نيوز" عن عشقها للكاميرا، وفلسفتها الخاصة في توثيق الذكريات، وخططها في المستقبل، وأمنياتها الخاصة التي تتمنى أن تتحقق على أرض الوادي الجديد. 

وتعتقد رانيا أن التصوير هو إفصاح عن المشاعر بطريقة مختلفة، في الوقت الذي تعترف فيه أن أصبح الجميع بات يتقن فن التقاط الصور بسبب التطور التكنولوجي في الهواتف، إلا أن إحساس الفتيات بالكاميرا يتخذ مسارًا إبداعيًا يخضع لمشاعرهن المرهفة، ما يجعل صورهن أكثر صدقا، وتعبيرا عن الحالة.

وتقول رانيا: بدأت منذ عامين التصوير من خلال عدسة المحمول، وانتهزت عرض خصومات لإحدى شركات الكاميرات العالمية لأقتني واحدة، وبدأت بتصوير زميلاتي في الكلية وأصدقائي في محيط الأسرة والجيران.

وتصمت رانيا قبل أن تواصل: تحتوي الصورة على جمال اللحظة، والتمسك بأجمل الأوقات مع الأصدقاء، تحتفظ بذكريات لا يمكنك استرجاعها بدون الصور، يمكنك معرفة نظرات الشخص الذي أمامك، والتدقيق المستمر في التفاصيل الصغيرة مدى الحياة، فالصور أقرب شيء عندما تشتاق إلى أحد.

وأضافت رانيا: الخطوة التالية كانت تصوير المشاهد الطبيعية والمعالم الأثرية والسياحية داخل الوادي الجديد، أو خارجها، ما جعلني أدرس فنون التصوير الفوتوغرافي عن طريق دورات تدريبية على اليوتيوب ثم التنفيذ العملي بمفردي.

وتأسف رانيا لأن واديها الجديد لا يوجد به مؤسسات متخصصة في عقد دورات تدريبية في التصوير لصقل مهاراتها، مؤكدة أن مشكلتها تكمن في التقاط الصور ليلا لأنها تحتاج إلى وحدات إضاءة مكلفة. 

وتختتم حديثها لـ"مستقبل وطن نيوز" قائلة: أطمح في الوصول إلى العالمية ليصبح اسمي كبيرًا في مجال التصوير، ما يمكنني من إقامة معارض خاصة بي، وأتمنى أن أصور كل ما هو جميل وغريب، حتى أصل إلى التميز.

عاجل