رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| تفاصيل تصنيع أول ميكروباص كهربائي.. والأرصاد تكشف أسباب السيول في الصعيد

نشر
السيول
السيول

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

تاج الدين: لم نتجاوز ذروة الموجة الرابعة و10% من الإصابات تتلقى العلاج بالمستشفيات

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر لم تتخطَ ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية أصبحت تتمتع بخبرة كبيرة في بروتوكولات علاج كورونا.

تاج الدين: نستهدف تطعيم 40 مليون مواطن مصري ضد كورونا قبل نهاية العام

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الدولة المصرية تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن مصري ضد فيروس كورونا المستجد قبل نهاية العام الحالي، مع الوضع في الاعتبار أن مصر بلد شابة، وتشكل الأعمار التي تقل عن 18 سنة نسبة كبيرة من عدد السكان.

تاج الدين: مصر أنفقت 450 مليون دولار لشراء لقاحات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الفترة البينية للجرعتين الأولى والثانية للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد 3 أسابيع عدا لقاح جونسون أند جونسون الذي يتم الحصول عليه بجرعة واحدة فقط.

«الزراعة» تكشف آثار التغيرات المناخية على المحاصيل.. فيديو

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي، رئيس قسم الأرصاد الجوية بمركز البحوث الزراعية، إن التغير في المناخ هو الخروج عن المألوف، مشيرا إلى أن طقس مصر، كان حارا صيفا ودافئ وممطر شتاء وهذا تغير تماما.

الأرصاد تكشف أسباب السيول والأمطار الغزيرة في الصعيد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن فصل الخريف دائما يشهد تقلبات جوية خاصة النصف الثاني منه، موضحا: "التقلبات الجوية تأخرت هذا العام بعض الشيء، العام الماضي بدأت في شهر 10".

تفاصيل تصنيع أول ميكروباص كهربائي بمكون محلي بنسبة 80%

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم توقيع عقد مع شركة مصرية لصناعة سيارة كهربائية ذاتية القيادة، مضيفا أن هناك شركات مصرية تقوم بتصنيع الأتوبيس الكهربائي للاستخدام المحلي والتصدير.

«التنمية المحلية» تكشف مصير الموظفين رافضي تلقي لقاح كورونا

بدأت الهيئات والمؤسسات والجامعات، داخل الدولة، اليوم، الإثنين، في تنفيذ قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمنع دخول غير المطعمين للجهات، أو تقديم ما تحليل كورونا، وذلك في إطار سياسة الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

بداية من ديسمبر.. لقاح كورونا شرط الحصول على الخدمات بالمؤسسات الحكومية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم اليوم تطبيق قرار مجلس الوزراء بعدم دخول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والعاملين في كافة الهيئات والمؤسسات دون إثبات تلقيهم لقاح كورونا.

«التنمية المحلية» تكشف موقف الموظفين الحاصلين على جرعة واحدة من لقاح كورونا.. فيديو

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة أرسلت قائمة بأسماء الموظفين الذين لم يحصلوا على اللقاح بالمحافظات، لتوفير الجرعات لهم.

عاجل