رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جونسون: لا نستبعد الإغلاق في أعياد الميلاد بسبب كورونا

نشر
بوريس جونسون- رئيس
بوريس جونسون- رئيس الوزراء البريطاني

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه لا يمكنه استبعاد إغلاق خلال فترة أعياد الميلاد خاصة بعد زيادة عدد الحالات المسجلة في البلاد.

وبحسب صحيفة "ميل أونلاين" ارتفعت الحالات بمقدار الربع تقريبًا لتصل إلى 39705 حالة، لكن الوفيات الحالات التي دخلت إلى المستشفيات يستمران في الانخفاض.

وأضاف جونسون - في مؤتمر صحفي عقد في مقر رئاسة الوزراء في "داوننج ستريت"، أمس الإثنين - أن على المزيد من البريطانيين الحصول على اللقاح مع جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.

واعترف جونسون اليوم بأن الإغلاق في عيد الميلاد لم يكن بعيدًا تمامًا حيث وجه نداءً يائسًا للبريطانيين للحصول على اللقاحات المعززة.

وحذر رئيس الوزراء - الذي بدا أنه يعاني من نزلة برد - من أن ما وصفه بـ"غيوم العاصفة" بسبب العدوى تتجمع فوق أوروبا وتجبر الدول على العودة إلى القيود.

وتابع: إنه يجب على الناس الحصول على جرعة معززة إذا كانوا يريدون "تجنب القيود على الحياة اليومية"، مضيفًا أنه سيكون "مأساة مطلقة" إذا مات الأشخاص الذين تلقوا لقاحًا مزدوجًا من كوفيد لأنهم لم يحصلوا على واحدة.

واعترف جونسون أيضًا أن الناس قد يحتاجون إلى ما يشير إلى حصولهم على حقنة معززة من اللقاح ليتم اعتبارهم "محصنين بالكامل''.