رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاتصالات: نعمل على استقرار الخدمة وزيادة سرعة الإنترنت بشكل مستمر

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب تطورات ملف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، مشيرا إلى أنه عرض علي الرئيس مشروعات الوزارة حول رفع الكفاءة والتطوير وفي مجال التنمية البشرية وبناء الإنسان.

وقال الوزير طلعت ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "الحياة" الفضائية مساء اليوم الإثنين، :"عرضت على الرئيس السيسي تفاصيل المرحلة الثانية من مشروع رفع كفاءة البنية المعلوماتية التي نخطط لها كي تبدأ العام المقبل وسيتم توسعة شبكات الإنترنت الثابت ونعمل على استقرار الخدمة وزيادة السرعة بشكل مستمر وتوفير باقات للانترنت تناسب حاجة كل مواطن ".

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر دولة تتجه نحو التحول الرقمي والرقمنة، موضحا أنه تم إطلاق منصة مصر الرقمية وتلك المنصة عليها أكثر من 90 خدمة في مختلف الخدمات مثل المرور والتموين والتوثيق والتضامن الاجتماعي .


وأكمل أن :"هناك إقبال من المواطن المصري على استخدام الوسائل التكنولوجية وقد فاق التوقعات والدليل على ذلك أن عدد المسجلين في منصة مصر الرقمية حوالي 4 مليون مواطن وهذا رقم أكبر بكثير من التوقعات ".
وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مشروع حياة كريمة يعد في غاية الأهمية، مضيفا أن وزارة الاتصالات مكلفة بتوزيع شبكة الانترنت الثابت وتوسيع شبكة الألياف الضوئية في كل قرى حياة كريمة". 

عاجل