رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «أفريكسم بنك» يتعهد بصرف 40 مليار دولار لدعم منطقة التجارة الأفريقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعهد بنديكت أوراما رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بصرف 40 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة، لدعم منطقة التجارة الأفريقية، قائلاً إنه لا تراجع عن تحقيق التكامل الأفريقي، وإن التجارة الحرة الأفريقية من شأنها أن تمحو ما يزيد عن 87 ألف كيلومتر تفصل دول القارة. 

وأضاف أوراما - خلال كلمته بالمؤتمر الافتتاحي لمعرض التجارة البينية الافريقية IATA 2021 - أنه "فيما تستضيف مقاطعة كوازولو ناتال بجنوب أفريقيا معرض التجارة البينية الثاني فهي تساعدنا على إدماج أفريقيا في الاقتصاد العالمي وتكامل الشعوب الأفريقية". 

وأكد أن هذا المعرض، الذي يبلغ عدد زائريه عشرة آلاف شخص ويتوقع من خلاله إبرام صفقات تجارية بنحو 40 مليار دولار، يستهدف تعزير صناعة السيارات في أفريقيا، والتي من شأنها أن تؤسس لسلاسل إمداد غير معرضة للانقطاع في هذه الصناعة على امتداد القارة. 

وتوجه بالشكر للرئيس الجنوب أفريقي سيريل رامافوزا، لاحتضان بلاده لهذا الحدث المهم وقيادته الشجاعة في قيادة فريق عمل اقتناء اللقاحات الأفريقية AVATT، والذي ساعد بدوره القارة الأفريقية على الوصول إلى اللقاحات المضادة لفيروس (كوفيد -19). 

وذكر أن عقد أول معرض عابر للحدود الأفريقية يرجع لعام 1972، وعقدته منظمة "all Africa trade fair "OAU، ووجه ذلك المعرض رسالة ملهمة حول الأخوة الأفريقية، مضيفًا : "رؤيتنا اليوم تؤكد إصرارنا للتحرك قدمًا كاتحاد".

وذكر أوراما، أن النسخة الأولى من معرض التجارة البينية أقيمت في القاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان من المفترض أن تقام النسخة الثانية العام الماضي بالعاصمة الرواندية كيجالي إلا أن جائحة "كورونا" حالت دون ذلك.

عاجل