رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الحكومة اللبنانية يشدد على ضرورة معرفة أسباب اندلاع الحرائق

نشر
نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

شدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي على ضرورة استمرار التحقيقات لمعرفة الأسباب التي أدت إلى إندلاع الحرائق في أنحاء متفرقة بالبلاد ومنع تكرارها، إضافة الى ضبط المتسببين بها وإحالتهم إلى القضاء المختص، كما طلب من الهيئة العليا للإغاثة إجراء الكشف اللازم على أماكن الحرائق ورفع تقرير سريع في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بوزير البيئة ناصر ياسين لمتابعة أضرار الحرائق المتنقلة في عدد من المناطق، بعدما عاين الوزير ياسين الوضع ميدانيا يوم أمس.

وتوجه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي بتحية إلى الجيش والدفاع المدني والفرق الكشفية وكل من ساهم في إخماد الحرائق التي انتشرت بأنحاء متفرقة من لبنان من يوم الجمعة وحتى صباح اليوم.

ودعا ميقاتي إلى وجوب إنصاف عناصر الدفاع المدني، الذين بذلوا جهودا جبارة في اخماد الحرائق، ولم يترددوا في القيام بواجباتهم وتقديم التضحيات الكبيرة رغم المعاناة المستمرة من عدم إنصافهم.
وطلب رئيس الحكومة من وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ أحكام القانون والإسراع في إجراء المسابقة اللازمة لملء المراكز الشاغرة في المديرية العامة للدفاع المدني.

عاجل