رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الأقباط مواطنون من الدرجة الأولى.. والصحة تكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا

نشر
البابا تواضروس
البابا تواضروس

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

البابا تواضروس الثاني: على كل مواطن أن يفتخر بأنه مصري وولد على أرض المحروسة

وجه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، نصيحة إلى الشباب بضرورة عيش الحاضر مع ضرورة قراءة التاريخ لأنه أكبر معلم للإنسان.

البابا تواضروس الثاني: الرئيس السيسي أدار اجتماع 3 يوليو بديمقراطية.. والكنيسة خادمة للوطن

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة شاركت في وضع دستور جديد لمصر، مشيرًا إلى أن الكنيسة جزء من نسيج هذا البلد، ولا يمكن أن تتأخر عن المشاركة في أي عمل وطني، فالكنيسة خادمة للوطن في كل تفاصيله.

البابا تواضروس الثاني: الأقباط في مصر مواطنون من الدرجة الأولى مثل إخوانهم المسلمين

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن إصدار قانون بناء الكنائيس عام 2016 كان خطوة إيجابية.

البابا تواضروس: «محمد صلاح نموذج للشباب علم نفسه بنفسه والله يباركله».. فيديو

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، أنه يتابع بدقة النجم الدولي محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق "ليفربول" الإنجليزي.

الصحة تكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا رغم توفر اللقاحات

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد 19"، مشيرا إلى أننا مازلنا في مرحلة ارتفاع الإصابات، وأن وزارة الصحة تحرص على ألا تزيد الأعداد بدرجة تصل لمرحلة أن تكون أعداد المصابين أكبر من قدرة استيعاب المستشفيات.

طارق شوقي: «الوزارة تقدم الدروس اللي بـ100 ألف جنيه مجانًا للطلاب».. فيديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن أي تطوير بالمنظومة التعليمية أصاب دخل البعض أدى للنقد، وأثر على أسر الطلاب، لافتًا إلى أن الطالب الذي يذهب من أجل الحصول على درس خاص لا تقع مسؤوليته على الوزارة.

التعليم: «المنصة الإلكترونية المطبقة في مصر تدرس في 37 ولاية أمريكية».. فيديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليس هناك أي مشكلات في منهج الصف الرابع الابتدائي، والدولة تسير قدما نحو تطوير التعليم بعد إدراج خطته في 2017.

اتحاد الصناعات: قرار نيفين جامع بدعم البيليت يعيد 25 مصنعًا للعمل| فيديو

قال طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، تعليقًا على قرار وزيرة الصناعة نيفين جامع بشأن إيقاف العمل بالتدابير الوقائية المفروضة على خام البيليت المستخدم في صناعة الحديد (إلغاء رسوم واردات البيليت)، وحديد التسليح؛ إن هذا القرار جاء بعد دراسة واجتماعات مع المصانع والمتخصصين من كل الأجهزة، ومتابعة الأسعار العالمية السابقة والحالية.

رئيس الجالية المصرية في فرنسا: أعداد المصريين القادمين إلى فرنسا قلت كثيرًا

قال صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، إن نسبة قدوم المصريين إلى فرنسا قلت كثيرًا عن ذي قبل، لأن الاستثمار في مصر عقده مضاعف بنسبة 100% عن أي دولة أوروبية، وبالتالي فإنه حقق نجاحات لا يمكن تصورها.

جيهان جادو: المرأة المصرية أخرجت أحسن ما عندها في عهد الرئيس السيسي

قالت الدكتورة جيهان جادو، عضو مجلس محلي في فرنسا، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، إن الشعب الفرنسي يعشق مصر وشعبها، وينظر إلى مصر على أنها منطقة سياحية، رغم تأثيرات كورونا السلبية على هذا القطاع عالميًا.

عاجل