رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الجالية المصرية في فرنسا: أعداد المصريين القادمين إلى فرنسا قلت كثيرًا

نشر
صالح فرهود
صالح فرهود

قال صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، إن نسبة قدوم المصريين إلى فرنسا قلت كثيرًا عن ذي قبل، لأن الاستثمار في مصر عقده مضاعف بنسبة 100% عن أي دولة أوروبية، وبالتالي فإنه حقق نجاحات لا يمكن تصورها.

وأضاف فرهود خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور» في حلقة خاصة من فرنسا، على هامش مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر باريس حول ليبيا: "لدينا في فرنسا أكبر سوق عالمي، وهو خاص بالخضر والفاكهة، واللحوم، والأسماك"، حيث تبلغ مساحته 700 فدان، ووقعت الشركة المسؤولة عنه مع مصر، و"هيتعمل حاجة في مصر متعملتش في العالم كله وهيبقى أنجح من اللي في فرنسا".

وتابع، أن أهم أمر في إنجاح مثل هذه المشروعات هو الاستقرار الأمني، ومصر مستقرة أمنيا، فنستطيع الخروج في أي وقت، ونترك بيوتنا مفتوحة. 

وأشار، إلى أن عددًا كبيرًا من المصريين بالخارج أصبحوا يستثمرون أموالهم في مصر، لأن القانون المصري يحمي المستثمر، والرئيس السيسي حمي المستثمر، كما أن الاستثمارات في مصر أصبحت تحقق عوائد كبيرة. 

وواصل: "اللي ملوش خير في وطنه ملوش خير في أهله، ومش بحس بالأمن والأمان إلا في الشهر اللي بقعده في بلدي، وأوجه التحية لوزيرة الدولة للهجرة، وأتمنى إنها تعيد أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين إلى بلدهم.

 

عاجل