رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تموين الغربية» تضبط طن رنجة غير صالحة للاستهلاك

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت مديرية التموين بالغربية حملة مكبرة على مصانع الرنجة والأسماك غير المرخصة وكذلك على عدد من المخابز بكفر الزيات تحت إشراف المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالمحافظة.

 
حيث تم  ضبط طن رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، داخل مصنعين للأسماك المدخنة بدون ترخيص، بإحدى القرى  التابعة لمركز كفر الزيات.


وتم تشكيل حملة تموينية من إدارة تموين كفر الزيات برئاسة مدير الإدارة يرافقه رئيس قسم الرقابة و مفتشي قسم الرقابة التموينية بالإدارة، وذلك للمرور المفاجئ على مصانع الرنجة بدائرة مركز كفر الزيات.


وأسفرت الحملة عن مصنعين للأسماك المدخنة، لمزاولة النشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة، وإنتاج وعرض للبيع رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبها علامات فساد ظاهري.


وتم ضبط 200 صندوق رنجة بإجمالي وزن 1000 كيلو جرام، والتحفظ على المضبوطات وتحريزها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة.


كما تم تحرير 7 محاضر مخالفات ضد أصحاب مخابز بلدية وسياحية،  يتلاعبون في مواصفات الخبز، فى مركز  كفر الزيات.


واستهدفت حملة التموين المفاجئة، التفتيش على المخابز في  مركز كفر الزيات، وحررت 7 محاضر لمخابز ارتكبت مخالفات التلاعب في الموازين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، والغلق أثناء مواعيد العمل الرسمية وأُحيلوا إلى النيابة.

 

عاجل