رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأردني يطالب نظيره الآسيوي بالتحقق من جنس لاعبة كرة قدم إيرانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقدم الاتحاد الأردني لكرة القدم بشكوى إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للتحقق من جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات المشارك في تصفيات كأس آسيا للنساء التي أقيمت في أوزبكستان مؤخرًا للشك في أنه رجل وليس امرأة.

وجاء طلب ‏الاتحاد الأردني بالتحقق من جنس حارسة منتخب إيران للسيدات المشارك في تصفيات كأس آسيا التي أقيمت مؤخرًا في أوزبكستان، حيث يشك الاتحاد الأردني أن الاتحاد الإيراني قد أشرك أحد الرجال مع الفريق النسائي.

وأشار الخطاب: ”بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظرًا لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق، لا سيما أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات“.

واختتم الخطاب: ”نأمل أن يتم اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، للحفاظ على نزاهة اللعبة في آسيا، ونتطلع إلى الاستماع منكم بشأن نتيجة هذا التحقيق“.

وحقق المنتخب الإيراني للسيدات، إنجازًا تاريخيًا بتأهله للمرة الأولى في تاريخه لبطولة أمم آسيا، بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني، بركلات الترجيح 4-2.

وأقيمت المباراة على ملعب بونيودكور في العاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة، بالتعادل من دون أهداف، ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت للمنتخب الإيراني، الذي تصدر المجموعة السابعة.

وكان المنتخبان الإيراني والأردني، متعادلين قبل المباراة بالنقاط (3 لكل منهما) وبالأهداف، بعد فوز كل منهما على بنغلادش بخماسية نظيفة.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في المجموعات الثماني بالتصفيات، لمرافقة منتخبات اليابان، وأستراليا، والصين التي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية، إلى جانب الهند المضيفة لكأس آسيا 2022.

عاجل