رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ديون برشلونة تهدد أحلام تشافي لشراء محمد صلاح

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أصبح محمد صلاح لاعب نجم ليفربول حديث وسائل الأعلام الإسبانية بعد طلب تشافي هيرنانديز، المدرب الجديد برشلونة الإسباني، من إدارة النادي الكتالوني، سرعة التعاقد مع الدولي المصري من نادي الريدز، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بأي ثمن.
وذكرت صحيفة “ El Nacional” الكتالونية اليوم،:"أن تشافي عقد جلسة مع رئيس النادي خوان لابورتا، وأبلغه بسرعة أنهاء صفقة محمد صلاح من ليفربول، نظراً لاحتياج الفريق لخدماته بعدما فقد الفريق الكتالوني أنيابه الهجومية في المباريات الماضية".

وأضافت الصحيفة،:"أن تشافي ولابورتا يريدان التوقيع على صفقة مفاجئة من شأنها أن ترضي الجماهير بعد تعثر الفريق خلال الفترة الحالية، وهو ما يراه الثنائي أن الأفضل التعاقد مع صلاح في الماركاتو الصيفي المقبل".

وأشارت الصحيفة،:" أن برشلونة لديه ديون تتخطى مليار يورو، وهي العقبة التي تمنع انتقال صلاح  لذا فإن تعاقد البارسا مع صلاح، يعود إلى قدرة الفريق على التعافي من أزمته الاقتصادية، وعدم موافقة صلاح على عروض التجديد مع الريدز.

وواصلت الصحيفة: يشعر ليفربول بالقلق من اهتمام برشلونة المتزايد بمحمد صلاح، إذ يحاول الحفاظ على نجمه قبل نهاية الموسم من خلال تمديد تعاقده مع الهداف (29 عاماً) أو أن يضطر إلى بيع عقده لبرشلونة كما فعل مع الأورجواياني لويس سواريز والبرازيلي فيليب كوتينيو.

ويعرف عن  تشافي بأنه معجب كبير بمحمد صلاح، إذ وصفه بأحد أفضل لاعبي العالم عقب فوز ليفربول بكأس العالم للأندية عام 2019، عندما قال: “صلاح هو أحد أفضل 10 لاعبين في العالم في الوقت الحالي، ويقدم دائمًا أفضل أداء له  لقد شاهدته في النهائي، إنه لاعب رائع ويستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة”.
ومن المقرر أن ينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي في عام 2023، ورغم وجود نية لدى "الريدز" لتجديد عقد صلاح، إلا أن هناك خلافات بين الطرفين بشأن الأجر الأسبوعي.

وقد تشكل هذه الخلافات المدخل لنادي برشلونة لضم صلاح إلى صفوفه.

عاجل