رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلطة حنان مطاوع.. فنانة تخترق قلوب الجماهير ببساطتها

نشر
حنان مطاوع
حنان مطاوع

المؤمنون بالأرواح العابرة للزمن يدركون أن حنان مطاوع قادمة من عصور قديمة، ربما عاشت حياة سابقة في جسد ملكة فرعونية، ما جعلها تحتفظ بوجهها المنحوت تطل بجاذبيته علينا في أعمالها، لتدخل قلوبنا بهدوء وانسيابية، وتستقر في الوجدان بلا مشقة، فاخترقت قلوب الجماهير ببساطتها.

حنان مطاوع

أما المهتمون بأسرار الفنون فسوف يلاحظون الشبة بين المباني التي شيدها المعز لدين الله الفاطمي مؤسس القاهرة، وشخصيات حنان مطاوع من خلال الأدوار التي تسند إليها. كلاهما (المعز وحنان) اعتمد نظرية الطعم في عمله.

حنان مطاوع

المعز لدين الله الفاطمي حلواني، ماهر في عمل خلطة السكر، ما يجعلك تظن أن المباني التي شيدها هياكل عملاقة من الحلوى، عندما تنظر إلى سقف مسجد، ربما يختلط عليك الأمر فتعتقد أنها صينية بسبوسة، وحين ترى القباب والمآذن فسوف تشعر بحلاوتها في فمك.. في المقابل تظهر شخصيات حنان مطاوع كأنها أنواع من الأطعمة، تثير بداخلك شغفا لا يقاوم!

خلطة حنان مطاوع 

تمتلك حنان مطاوع صوتا إذاعيا مثاليا يجسد المعاني التي تنطقها، ما يحول أذن المشاهد إلى عين، وتمتلك حنان طاقة مسرحية كبيرة تمنحها قدرة نوعية على الاقتراب من المشاهد وكأنها تؤدي دورها أمامه على الخشبة، وتمتلك حنان إحساسا صادقا وكأنها تجسد شخصيتها الحقيقية في قصة حبها الأولى.

حنان مطاوع

لم تسمح حنان مطاوع لنجاحها في الأعمال التي قامت ببطولتها في الفترة الأخيرة أن تفسد عليها بكارة الأداء، ولم يتم ضبط حنان يوما بتقليد سهير المرشدي فتصبح نسخة مكررة من والدتها، ولم تظل مجرد تلميذة في مدرسة كرم مطاوع بوصفه والدها، إنها ممثلة تنتمي إلى ذاتها، وموهبتها. 

حنان مطاوع

ومع كل ما تتمتع به حنان مطاوع من قدرات استثنائية في التمثيل، فإن المخرجين يصرون على سجنها في دور البنت الطيبة قليلة البخت، الفتاة التي تقوم بجميع واجباتها ولا تحصل إلا على القليل من الحظ.

أثناء تكريمها

تستطيع حنان أن تجسد دور الفتاة المتمردة، والمرأة الشريرة، والهانم، بإمكانها أن تدخل عالم "الأكشن" من أوسع أبوابه، وتسحرنا في أدوار الإغراء، إنها فقط ممثلة موهوبة ماتزال في حاجة إلى من يكتشفها. 

حنان مطاوع
عاجل