رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم على صفيح ساخن

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح المنتخب الوطني، في الانضمام إلى قائمة المتأهلين في المرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 عقب تعادله مع أنجولا بنتيجة 2 2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم على صفيح ساخن"، حيث أصبح المنتخب الوطني الرابع في قائمة المنتخبات التي تأهلت للمرة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، حيث سبق الفراعنة منتخبات المغرب، السنغال، ومالي. 

وحسم منتخب مصر صدارة المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة بفارق 4 نقاط عن الجابون صاحبة الوصافة برصيد 7 نقاط مع تبقي جولة وحيدة على الختام، وكان منتخب السنغال أول المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات بعد فوزه على منتخب نامبيا بـ3 أهداف مقابل هدف في الجولة الرابعة عن المجموعة الثامنة خلال شهر أكتوبر الماضي.

ووصل منتخب المغرب بشكل رسمي إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بعد فوزه على نظيره منتخب غينيا بنتيجة 4 1 في الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة التاسعة. 

وقاد المالي أليو ديانج لاعب وسط النادي الأهلي، منتخب بلاده إلى التأهل للمرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم وسيكون ضمن التصنيف الثاني للمنتخبات الأفريقية بعد فوزه الكبير على حساب نظيره رواندا بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس. 

التصفيات الأفريقية دخلت مراحلها الحاسمة حيث تسعى 7 منتخبات إلى تحقيق الصعود للدور المقبل بعد أن ضمنت منتخبات السنغال والمغرب ومالي التأهل بالفعل للدور الفاصل الذي يضم 10 منتخبات ويقام بنظام خروج المغلوب. 

وستشهد الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات 3 مواجهات نارية بين 6 منتخبات تسعى إلى التأهل للدور الحاسم ويستضيف منتخب الجزائر بوركينا فاسو يوم الثلاثاء القادم، حيث يحتل صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن المنتخب البوركيني.

ويستضيف منتخب غانا نظيره منتخب جنوب أفريقيا اليوم حيث يحتل المنتخب الجنوب أفريقي صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن منافسه غانا.

أما منتخب جمهورية الكونغو تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر منتخب بنين الذي يحتل صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن منافسه.

عاجل