رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء التجارب السريرية للقاح المصري «كوفي فاكس».. و«النواب» يستأنف جلساته

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مؤتمر صحفي بدء التجارب السريرية للقاح المصري (كوفي فاكس) المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك بقاعة المؤتمرات الجديدة بالمركز القومي للبحوث.

ويستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة لمناقشة عدد من طلبات المناقشة ومشروعات القوانين.

فيما يعقد المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية- التابعة لجامعة الدول العربية اجتماع دورته الـ(112)، وذلك بمقر المنظمة بالقاهرة بمشاركة وزراء وخبراء أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة برئاسة المملكة العربية السعودية.

وتسير شركة (مصر للطيران) 73 رحلة جوية لنقل 8 آلاف 700 راكب إلى وجهات داخلية ودولية، بالإضافة إلى تسيير 5 رحلات شجن جوي.

فيما يقيم المركز الثقافي الإسباني "ثربانتيس" بمحافظة الإسكندرية معرضا للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "الأندلسيون بالقاهرة"، وذلك في إطار التعاون مع نادي الكاميرا التابع جمعية أتيليه الإسكندرية الثقافي.

بينما تنظم مؤسسة "كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة"، حفلها السنوي الثالث احتفالا بيوم ميلاد الدكتور بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة ووزير الدولة للشؤون الخارجية السابق في الرابع عشر من هذا الشهر.

ويقيم مركز إبداع قبة الغوري" بشارع الأزهر " التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء، حفل " طقوس السمو " ، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب .

وينظم "منتدى الشعر المصري" ندوة في السابعة مساء، بمقر حزب التجمع بوسط القاهرة، لمناقشة المجموعة القصصية "ليس ثمة ما يدعو للبهجة" للكاتب مصطفى أبو حسين، والصادرة حديثا عن دار "الأدهم" للنشر والتوزيع.

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون تدريباته في الثالثة عصرا على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادا لاستئناف مباريات الدوري الممتاز.

كما تنظم دار الأوبرا، حفلا غنائيا، ضمن فعاليات الدورة (30) لمهرجان الموسيقى العربية، تحييه الفنانة السورية أصالة بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، وذلك في الثامنة مساء على مسرح النافورة.. وبالتزامن يشهد مسرح أوبرا دمنهور حفلا للفرقة القومية العربية للموسيقي بقيادة المايسترو حازم القصبجي بمشاركة المطربين إسماعيل صادق ، سعيد عثمان، محمد طارق، أميرة أبو زيد، سامح منير وإيناس عز الدين.

بينما ينظم بيت الشعر العربي " بيت الست وسيلة " خلف الجامع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية ، في السابعة مساء، أمسية شعرية عن الشاعرين الكبيرين أحمد شوقي وحافظ ابراهيم، على أن يسبق الأمسية ،في الخامسة مساء، ورشة شعراء جامعات مصر.

وتستضيف سينما الهناجر "بساحة الأوبرا "، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع سفارة كولومبيا بالقاهرة في السادسة مساء، عروضا لمجموعة حديثة من الأفلام الكولومبية، حيث يعرض الفيلم التسجيلي Jericho, the infinite flight of days" أو "أريحا، رحلة لانهائية من الأيام" إخراج كتالينا ميسا ورشح لثلاث جوائز دولية.

ويحيي المطرب على الحجار حفلا في الفيوم ضمن مهرجان الصعيد.

وتنظم جامعة جنوب الوادي، الدورة العربية الـ 16 لخماسيات كرة القدم بمشاركة 27 جامعة مصرية و7 جامعات من 5 دول عربية، وذلك تحت رعاية وزيري التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

بينما تم منح طلاب المدارس بجميع المراحل والإدارات التعليمية بمحافظة اسوان إجازة استثنائية، بهدف الحفاظ على سلامة وأرواح الطلاب في ظل احتمالية استمرار سوء الأحوال الجوية، بجانب إتاحة الفرصة لشفط تراكمات المياه والتأكد من سلامة المنشآت والوصلات الكهربائية.

وفي الغردقة فصل التيار الكهربائي عن منطقة الزلازل وحي الوفاء، وشارع الاستاد بمحافظة البحر الأحمر من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا؛ لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

 

عاجل