رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| توزيع وجبات التغذية المدرسية على طلاب 6 محافظات.. و4 تنبيهات للمدارس لتفادي مخاطر الأمطار الغزيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

رئيس الوزراء يتفقد تطوير مستشفى السويس الجامعي وكلية الطب.. صور

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، أعمال تطوير مستشفى السويس الجامعي، وكلية الطب في جامعة السويس.

توزيع وجبات التغذية المدرسية على طلاب 6 محافظات.. الإثنين المقبل

تبدأ مدارس 6 محافظات توزيع وجبات التغذية المدرسية علي الطلاب الإثنين المقبل 15 نوفمبر، وذلك وفقًا لخطة التوريد التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسيتم توزيع الوجبات المدرسية في محافظات (البحيرة - القاهرة - الجيزة - أسيوط - الأقصر - قنا).

«التعليم العالي»: الجامعات المصرية تتقدم في كافة التصنيفات الدولية

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنَّ الوزارة استعانت بخبراء أجانب ومصريين بالجامعات الأجنبية والمحلية لتقديم الدعم الفني وتدريب للجامعات في ملف البحث العلمي.

32 ألف بحث علمي من الجامعات المصرية منشور في المجلات الدولية.. فيديو

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنَّ وجود مصر في المرتبة 30 على المستوى الدولي في النشر العلمي للأبحاث الهامة في التخصصات المختلفة له دلالة كبيرة، ولم يأتي من فراغ.

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول فعاليات المنتدى الإفريقي لريادة الأعمال والابتكار

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور إسلام أبوالمجد مستشار الوزير للشؤون الإفريقية، حول فعاليات المنتدى الإفريقي لريادة الأعمال والابتكار، والذي عُقد في مركز بحوث الإلكترونيات، برئاسة الدكتورة شيرين محرم رئيس المعهد، وبحضور د. محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، والدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول، ويُشارك فيه فرق من طلاب المدارس والجامعات المصرية بجانب 5 فرق من الدول الإفريقية.

4 تنبيهات من «التعليم» للمدارس لتفادي مخاطر الأمطار الغزيرة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنبيهات إلى المدارس لتفادي المخاطر حال سقوط أمطار غزيرة، خلال الأيام المقبلة، إذ تتعرض جنوب البلاد في الوقت الحالي لأمطار غزيرة وصلت إلى حد الرعدية.

خاص| «برنامج جروب الماميز».. الحكومة تضع العربة على طريق تغيير ثقافة ولي الأمر

يمثل ولي الأمر محورًا أساسيًا في منظومة التعليم الحديثة التي تطبقها الدولة، وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى تبني خطة تستهدف تغيير ثقافة ورؤية أولياء الأمور للتعليم. وفى هذا السياق، أطلقت الوزارة، مؤخرًا، برنامج "جروب الماميز" عبر قناة مدرستنا التعليمية، ويستعرض البرنامج، تفاصيل المناهج الدراسية الحديثة من خلال طرق تفاعلية، تستهدف الوصول إلى أولياء الأمور، بغرض تعريفهم بالمناهج التي يتم تدريسها لأبنائهم في الصفوف المختلفة، والمهارات المستهدف اكتسابها من الطلاب.

جامعة الأزهر تعلن اليوم غلق باب «تقليل الاغتراب» للطالبات المستجدات

أعلنت جامعة الأزهر، غلق باب تقليل الاغتراب للطالبات المستجدات -اليوم الأحد-.

 

عاجل