رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

22 نوفمبر

عرض فيلمي «نحمده.. ومسار حياة» بالهناجر ضمن فعاليات نادي سينما المرأة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعرض بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، الفيلمين القصيرين "نحمده" و"مسار حياة" للمخرج مصطفى وفيق، في 22 نوفمبر الحالي، ضمن فعاليات نادي سينما المرأة الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز.

وقال مصطفى وفيق مخرج الفيلمين، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن فيلم "نحمده" حظى بالمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية، كان أبرزها مشاركته مؤخرا ضمن فعاليات مهرجان أفلام المرأة السابع الذي نظمه مركز شؤون المرأة بغزة، كما شارك في مهرجان "واسط" السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بالعراق، وحصلت بطلة الفيلم فاطمة بسيوني على جائزة أفضل ممثلة.

ويناقش الفيلم الأزمات النفسية التي تحدث للأشخاص بعد فقدانهم لأشياء مهمة أو تعرضهم لصدمات فى حياتهم، ويدعو الفيلم إلى ضرورة عدم التعلق بتجارب الماضي المؤلمة والتركيز فى المستقبل الذى يحمل الأمل، والفيلم بطولة أمير أبو زيد، وفاطمة بسيوني، وسامح عزت، وآية إبراهيم.

وعن فيلم " مسار حياة"، أكد وفيق أنه يستعرض من خلاله تجربته الشخصية في تغيير مجال عمله من الحسابات للإخراج، وذلك من خلال شخصية "محمود" التي تدور حولها أحداث الفيلم، وحيرته بين استقرار مجال عمله وبين هوايته المحببة إليه.

عاجل