رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يكشف آخر تداعيات التقلبات الجوية بأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، عن آخر التقارير التي تلقاها من غرفة العمليات بالوزارة لمتابعة الوضع في المحافظات التي تشهد تقلبات جوية، مشيرا إلى أن محافظة أسوان شهدت عواصف ترابية ورعدية مع سقوط أمطار خفيفة على كافة أنحاء المحافظة، وترتب على ذلك سقوط حائطين على سيارة بمنطقة الحصايا بجوار أحد الفنادق، كما سقط سقف منزل وجزء من منزل وحائط بمنطقة الحكروب بمدينة أسوان مع سقوط 4 أشجار و 3 أعمدة بالطرق العامة مع انقطاع الكهرباء فى بعض المناطق.

وأشار التقرير إلى سقوط أمطار على محافظة سوهاج، وقام المحافظون بتفقد الوضع لمتابعة جهود شفط تراكمات مياه الأمطار وأعمال تصريفها، والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية فى بعض المناطق.

وطالب وزير التنمية المحلية، من المحافظات بضرورة استمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظات.

وأكد شعراوي على أهمية استمرار التنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارات المرور ومديريات الأمن والحماية المدنية.

عاجل