رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع درجة الاستعداد القصوى وتفعيل غرفة العمليات بسبب الأمطار الغزيرة بقنا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفقد محافظ قنا أشرف الداودي ومدير أمن قنا اللواء مسعد أبو سكين، طريق قنا - الأقصر الصحراوي الشرقي؛ لمتابعة أعمال شفط وتصريف المياه المتراكمة بالطريق نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة والسيول على سلاسل جبال البحر الأحمر.
رافق المحافظ ومدير الأمن: السكرتير العام ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا ومسؤولي المرور وشركة المياه وعدد من مسؤولي الأجهزة المعنية بمجابهة الأزمات والكوارث . 
وأوضح محافظ قنا أنه جرى الدفع بمجموعة من البوادر والمعدات التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا لعمل سدود ترابية على جانب الطريق لمنع تدفق المياه، مع الدفع بعدد من سيارات شفط المياه التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى لسحب المياه المتراكمة على الطريق.
وأضاف أن الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق لتصريف مياه الأمطار وإعادة فتح الطرق المغلقة فى اقرب وقت ممكن .
وفي السياق، أعلن المحافظ رفع درجة الاستعداد القصوى وتفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، بجانب غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات المعنية، موجها الجهات المختصة بسرعة الإعداد كل في مجال تخصصه لضمان التدخل والتعامل السريع والسيطرة على أي تداعيات سلبية نتيجة سقوط الأمطار .
وأضاف الداودي أن الأمطار الغزيرة التي سقطت اليوم من سلاسل جبال البحر الأحمر، ليس لها أي تأثير على المواطنين، بسبب معرفة توقيت موسم السيول، مؤكدا جاهزية الأجهزة التنفيذية التي تحركت في الوقت والمكان المناسبين 

عاجل