رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من سيول على جبال البحر الأحمر وأسوان.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد،  من السيول على  مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر، وحلايب وشلاتين، ومرسى علم، وأسوان، مشيرا إلى أنهم  شهدوا أمس أمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية.

وقال شاهين- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم السبت-، إن حالة عدم الاستقرار تمتد اليوم إلى سفاجا، والقصير، والغردقة، و جنوب سيناء و نويبع، وسانت كاترين، وقد تمتد أمطار خفيفة إلى شرم الشيخ، الأمطار من خفيفة إلى متوسطة.

وأضاف مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن جنوب مصر يشهد فرصا لتساقط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة مع استمرار فرص تكون السحب الرعدية على هذه المناطق، مع نشاط الرياح في سلاسل البحر الأحمر وجنوب مصر سيكون ملازم للسحب الرعدية.

وأشار إلى أن نشاط الرياح على هذه المناطق سيكون ملازمًا للسحب الرعدية، كما قلت معها الرؤية إلى نحو 100 متر، لكن مع نهاية السحابة الرعدية تحسنت الرؤية.

وأشار إلى أن الجو سيشهد تحسنا كبيرا بداية من الأحد المقبل في تلك المناطق، لافتا إلى أن مناطق الجمهورية تشهد حالة من الاستقرار مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق وستشهد درجات الحرارة انخفاض مقارنة بالأسبوع الماضي.

عاجل