رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال زيارة مدبولي.. نواب السويس يطالبون بزيادة الاعتمادات المالية لتنفيذ المشروعات التنموية

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

أعرب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة السويس عن ترحيبهم بتواجد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والوزراء المرافقين له، لافتين إلى أن مثل هذه الزيارات تدفع العمل بجميع المشروعات الخدمية والتنموية لأبناء المحافظة، كما أنها تتيح فرصة كبيرة لمناقشة الحكومة وجها لوجه حول التحديات التي تواجه دوائرهم، وهو ما يسهم في التغلب على هذه التحديات.

جاء ذلك، خلال تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، وحدات مشروع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، الذي يتم إقامته بحي عتاقة.

وشدد النواب على أن محافظة السويس شهدت بالفعل تطورًا ملحوظًا في مختلف القطاعات خلال السنوات القليلة الماضية، لا سيما أن المحافظة تشهد افتتاحات متتالية من القيادة السياسية، وهو ما يسهم في النهوض بإقليم مدن القناة بصفة عامة، مستدركين حديثهم بأن هناك بعض التحديات التي لا تزال بحاجة إلى وضع حلول لها.

وفي سياق ذلك، طرح نواب محافظة السويس عددا من المقترحات والمطالب، يتمثل أبرزها في تخفيف الإجراءات الخاصة بقانون البناء الجديد والحصول على التراخيص اللازمة، خصوصًا في الريف، لافتين في الوقت نفسه إلى ضرورة العمل على تقليل النحر بترعة الإسماعيلية، وترع حي الجناين، مع مراعاة زيادة مساحة الطريق المتاح على جانبي الترعة.

إلى جانب ذلك، طلب النواب دراسة زيادة الاعتمادات المالية لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية، والتوجيه بسرعة صرف المعاشات الخاصة بالأسر المعيلة، كما أشار النواب إلى ضرورة الإسراع بوضع حلول عاجلة لمشكلة البطالة بين أبناء المحافظة.

وعقب المحافظ على مداخلات النواب، بالتنويه إلى أن المحافظة أعلنت عن توافر وظائف شاغرة خلال الفترة الماضية، وتقدم آلاف من شباب المحافظة وتسلم 12000 شاب وظائفهم في المصانع والشركات، إلا أنه بعد مُضي شهر من تسلمهم العمل، أصبح 7% فقط من هؤلاء الشباب يعملون في وظائفهم، إذ يُفضل الشباب الانتظار لحين العثور على وظائف في قطاعات أخرى مثل البترول والكهرباء، بينما هناك فرص في قطاعات أخرى.

عاجل