رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأتوبيس الترددي يربط 3 محافظات ويوفر 25 سيارة على الطريق.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عماد نبيل استشاري النقل والطرق، إن الأتوبيس الترددي الذي تعتزم مصر تطبيقه؛ هو عبارة عن أتوبيس له حارة مخصصة وهذه الحارة تجعله بعيدًا تمامًا عن المؤثرات المرورية الخارجية وبالتالي يصبح وسيلة آمنة وسريعة وتوفر للمواطن الوصول في المواعيد المحددة، مشيرا إلى أنه يشبه القطار أو المترو له حارة مخصصة على الطريق.

 وأضاف نبيل- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الورد " المذاع على فضائية " ten" -، الأتوبيس الترددي سيكون تشغيله على  الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى، موضحا أنه سيخصص حارة في منتصف الدائري بجوار الجزيرة الوسطية لوضع الأتوبيس الترددي.

 وتابع أن هذا الأتوبيس الترددي سيربط محافظات القاهرة الكبرى “3 محافظات”، وسيكون مصمم على أن يكون مزدوجا، وهو هناك توجه أن يكون زمن التقاطر بين الأتوبيس والآخر لا يزيد عن 3 دقائق.

وأوضح  أن  الأتوبيس الترددي يهدف إلى خدمة سكان القاهرة، والأماكن الحيوية حيث له مواعيد منتظمة، موضحا أن محطات الأتوبيس ستكون في المناطق الأكثر ارتيادا.

 ولفت  استشاري النقل والطرق إلى أن الدولة تستهدف أن المواطنين لا يعتمدوا على سيارتهم الخاصة، وتتجه لمواصلات النقل العامة كون الأتوبيس العام يخفف الضغط المروري والزحام حيث أنه يوفر 25 سيارة خاصة على الطريق.

 

عاجل