رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق من الأمطار.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنَّ  اليوم نشهد أجواء خريفية واستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد والقاهرة الكبرى حتى محافظات الصعيد أما محافظات جنوب الصعيد وجنوب سلاسل البحر الأحمر، فشهدت حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت غانم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية قناة extra news-، أنه من ظهر الأمس حتى الساعات الأولى من اليوم شهدت مناطق من حلايب وشلاتين ومرسى علم وأسوان، أبو سمبل أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة أحيانا وأدى تراكم الامطار إلى تجمع المياه في الشوارع وشكلت بعض السيول على الطرق.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأن طريق القصير مرسى علم الآن يشهد وجود سيول نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة، ومن المتوقع أن يتواصل تساقط الأمطار على بعض مناطق جنوب سيناء "سانت كاترين ونويبع"، وجنوب الصعيد "سوهاج وقنا وأسوان والأقصر "، فضلاً عن  تساقط الأمطار الغزيرة على سلاسل البحر الأحمر "حلايب وشلاتين ومرسى علم"، مع فرص لتكون السيول على بعض مناطق هناك.

ولفتت إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة للغاية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية للبلاد غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، لافتة إلى أن الطقس خلال ساعات النهار معتدل على كافة أنحاء الجمهورية، ويميل للبرودة خلال ساعات الليل، وهناك شعور ملحوظ بانخفاض الحرارة.

ونوهت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأن النصف الثاني من فصل الخريف يشهد عادة تقلبات جوية حادة وسريعة، وبالتالي من الوارد تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة الفترة المقبلة بمعدل درجة أو درجتين، إلا أنه لن يكون بشكل ملحوظ.

وكشف أنه خلال الأسبوع الجاري سنشهد انخفاضا في درجات الحرارة، وتكون حول المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام، لتسجل العظمى بالقاهرة ما بين 26 و27 درجة مئوية، ومن المتوقع المزيد من انخفاض الحرارة مع بداية الأسبوع المقبل.

ولفتت إلى أن الشبورة المائية خلال الفترة المقبلة تكون خفيفة وتتلاشى مع سطوع أشعة الشمس في الساعة 7 صباحا، ولن تؤثر على حركة المرور.

عاجل