رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار رعدية وعواصف ترابية وتحذيرات من السيول.. انقطاع الكهرباء والإنترنت بأسوان

نشر
أمطار رعدية تضرب
أمطار رعدية تضرب أسوان

وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بوقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالا، وأيضًا ببحيرة ناصر.

وطالب المحافظ إدارة المرور، بغلق الطرق السريعة بشكل مؤقت؛ نتيجة انعدام الرؤية الأفقية؛ بسبب العاصفة الترابية والأمطار؛ التي أدت بدورها لانخفاض مستوى الرؤية؛ خاصة أمام حركة المركبات البرية، والبواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية، ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة بالنيل.

جاء ذلك بعد متابعة محافظ أسوان، موقف تداعيات سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس؛ نتيجة هبوب عاصفة ترابية وسقوط أمطار رعدية غزيرة ومتوسطة على مركزي أسوان ودراو، وبعض المناطق بمركز نصر النوبة.

وناشد عطية المواطنين، الالتزام بالمنازل، وتجنب مواقع وجود الأشجار، والهوائيات الكهربائية، مطالبًا سائقي المركبات والسيارات المختلفة بوقف التحرك والتهدئة؛ للحد من الحوادث المرورية، وحفاظًا على أرواح وسلامة المواطنين.

وأكد محافظ أسوان، أن هناك تواصلا مستمرا من خلال غرفة العمليات الرئيسية مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى؛ لمتابعة الموقف أولًا بأول؛ التي لم تُخطّر حتى الآن بأي حوادث.

وضربت مدينة أسوان، منذ قليل، موجة من الطقس السيئ ورياح شديدة باردة، وشهدت سقوط أمطار شديدة لم تشهدها منذ عام 2010؛ وتم قطع الإرسال التليفزيوني والإنترنت المنزلي والكهرباء عن المحافظة.

كما تستعد المحافظة لاحتمال سقوط سيول بمناطق متفرقة.