رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الرئاسة: الانتخابات الليبية محطة مفصلية في تاريخ التسوية السلمية

نشر
السفير بسام راضي
السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زعماء العالم بمؤتمر باريس حول ليبيا تناولوا الموقف المصري فيما يتعلق بالملف الليبي.

وأوضح السفير بسام راضي - في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، المعروض على شاشة “أم بي سي مصر”، تقديم الإعلامي عمرو أديب، اليوم الجمعة -: "الموقف المصري كان واضحًا منذ البداية بضرورة تفعيل الإرادة الحرة الشعب الليبي الشقيق، الذي لن يتم إلا بالانتخابات".

وقال، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمؤتمر "باريس من أجل ليبيا" شاملة، لاسيما وأن الأمد طال بالنسبة للأزمة الليبية على مدار 10 سنوات، مضيفًا: "لابد أن يكون هناك نهاية لهذا الأمر من أجل الشعب الليبي، ومن أجل وجود أفق بصفحة جديدة للأجيال القادمة".

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاستحقاق الانتخابي المقبل في ليبيا، المقرر له 24 ديسمبر المقبل، يعتبر محطة مفصلية في تاريخ التسوية السلمية لليبيا، ومنعطفا تاريخيا هاما جدا، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي طالب اليوم في كلمة مصر بباريس، بالتمسك الشديد بإجراء هذا الاستحقاق كبداية صفحة جديدة لتكوين حكومة شرعية وسلطة شرعية وتفعيل إرادة الشعب الليبي.

عاجل