رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير التونسي يشيد بالإرادة السياسية المصرية الداعمة للمرأة

نشر
مايا مرسي
مايا مرسي

أشاد السفير محمد بن يوسف، سفير جمهورية تونس لدى مصر، بالتقدم الذي أحرزته مصر في ملف دعم وتمكين المرأة، وبالإرادة السياسية المصرية الداعمة والمساندة للمرأة.

جاء ذلك خلال زيارته للمجلس القومي للمرأة ، حيث كانت في استقباله الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، وذلك لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين بشأن ملف المرأة.

وقال السفير التونسي، خلال الزيارة ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يدرك جيداً أن قضية المرأة هي قضية مجتمع ، مؤكدا أن تونس خطت خطوات متميزة في ملف تمكين المرأة . 
واشار إلى دور المرأة التونسية في النهوض بالمجتمع التونسي والوقوف بجانبه في مواجهة التحديات والتغيرات التي يشهدها.

ومن جانبها، رحبت الدكتورة مايا مرسي بالسفير التونسي في أول زيارة له للمجلس ،مشيدة بالتجربة التونسية في النهوض بملف المرأة. 

وقالت الدكتورة مايا مرسى إن المرأة في مصر تعيش حاليا عصرها الذهبي حيث تحظى بقيادة سياسية واعية ومستنيرة، ولديها ادراك كبير وقناعه بدور المرأة ، مؤكدة أن ما يتم صناعته الآن هو لمستقبل المرأة المصرية، وهو ما سيظل تتحدث عنه الأجيال المقبلة.

وشددت الدكتورة مايا مرسي، أن المرأة لها دور مهم في مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب من خلال تربية الأبناء على الانتماء وحب الوطن، مُعربة عن سعادتها بتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في هذا الملف المهم.

ولفتت إلى أهمية الاستفادة من تجربة مصر في مجال اعداد مسح التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة لاسيما ان مصر تعد أول دولة عربية تطلق هذا المسح في المنطقة ، بالإضافة إلى تجربتها في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة ومساعدة السيدات على إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة والنهوض بالحرف التراثية الاصيلة .

عاجل