رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم طاقم باخرة سياحية بأسوان لنجاحهم في إعادة تعويمها بعد شحوطها

نشر
الباخرة السياحية
الباخرة السياحية عقب تعويمها

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تكريم طاقم الباخرة السياحية والذين ساهموا فى تعويم الباخرة العالقة بأحد الجزر والترسيبات الطينية ، مؤكداً على أنه تم التنسيق مع هيئة النقل النهري على وضع شمندورات فسفورية تعمل بالطاقة الشمسية بطول المجرى الملاحي بين الأقصر وأسوان، وخاصة فى 5 مناطق منها منطقة معبد كوم أمبو وذلك لإرشاد السفن ليلاً ونهاراً.

جاء ذلك عقب نجاح جهود الأجهزة المختصة بمحافظة أسوان والهيئة العامة للنقل النهري في تعويم الباخرة السياحية "ملكة النيل" أمس بعد شحوطها أمام مرسى معبد كوم أمبو، واستكمال السائحين لبرنامجهم السياحي.

كما وجه محافظ أسوان إلى أهمية تنظيم دورات تدريبية مجانية مكثفة ومتكررة لقائدى وبحارة البواخر السياحية والدهبيات لتقديم أوجه الدعم الفنى لهم وأسلوب التعامل في مثل هذه الأزمات بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع وزارة الموارد المائية والرى لدراسة مدى إمكانية رفع منسوب مياه النيل خلال فترة السدة الشتوية ، وخاصة أنها تتزامن مع ذروة الموسم السياحى.

 وكشف اللواء أشرف عطية بأنه سيتم فتح التواصل مع كافة الجهات المعنية لتوفير قاطرة سحب يكون رسوها فى منطقة كوم أمبو للتدخل السريع لسحب أي بواخر سياحية وعائمات تتعرض للشحوط داخل نطاق المحافظة ، وهو الذى يتوازى بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار للوقوف على مدى مد فترة فتح معبد كوم أمبو أمام زيارة الأفواج السياحية للحد من التزاحم ، لافتاً إلى أنه تم تشكيل خلية أزمة دائمة من الجهات المختصة لسرعة التعامل مع هذه المواقف الطارئة طوال الموسم السياحى .

عاجل